الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصلحة الكهرباء التابعة لبلدية نابلس تصدر تقريرا عن نشاطاتها منذ بداية العام الحالي

نشر بتاريخ: 01/11/2007 ( آخر تحديث: 01/11/2007 الساعة: 13:03 )
نابلس- سلفيت- معا- أصدرت مصلحة الكهرباء التابعة لبلدية نابلس تقريرا مفصلا عن نشاطاتها وخدماتها منذ بداية العام الحالي.

وبين التقرير ان مصلحة الكهرباء انجزت عددا من مشاريع محطات تحويل الكهرباء في مناطق مختلفة من مدينة نابلس بكلفة اجمالية وصلت الى 3.597.185 شيكل.

واضاف التقرير ان مصلحة الكهرباء تعمل حاليا على نقل عدد من خطوط الضغط العالي في المنطقة الغربية لمدينة نابلس وتغيير اماكنها نظرا لقربها من اماكن سكنى المواطنين وخطورتها على حياتهم، حيث بوشر بنقل محطة وادي التفاح، على ان يستمر العمل بنقل هذه الخطوط حتى منطقة حاجز بيت ايبا وبكلفة اجمالية تصل الى خمسة ملايين شيكل.

وقد نوه المهندس سلام الزاغة، مدير مصلحة الكهرباء التابعة لبلدية نابلس الى ان مصلحة الكهرباء تولي اهمية خاصة لصيانة وحدات الانارة وتركيب وحدات جديدة في مختلف مناطق مدينة نابلس، حيث بين ان مصلحة الكهرباء قامت خلال هذه الفترة بتركيب 800 وحدة انارة جديدة في عدة مناطق، اضافة الى صيانة 3000 وحدة اخرى، لافتا الى ان كلفة تركيب وصيانة وحدات الانارة في مدينة نابلس وصلت الى 267.000 الف شيكل.

ولفت المهندس سلام الزاغة الى ان تقديم خدمات الكهرباء لكافة المشتركين وبالشكل الامثل يتطلب تفاعل المواطنين من خلال قيامهم بتسديد فواتير الكهرباء المستحقة عليهم، وذلك من أجل تمكين بلدية نابلس من تسديد فاتورة الكهرباء المستحقة عليها لشركة الكهرباء القطرية الاسرائيلية، والتي وصلت الى 30 مليون شيكل، حيث تشترط شركة الكهرباء القطرية دفع هذه الفاتورة قبل تزويد مصلحة الكهرباء بشبكات تزويد رئيسية جديدة، ورفع قدرة الشبكات القديمة.

وقدر المهندس سلام الزاغة عدد اشتراكات الكهرباء في نابلس بحوالي 50286 اشتراك موزعة ما بين منزلي وتجاري وصناعي ومؤسسات، وأضاف ان حجم استثمار بلدية نابلس في قطاع الكهرباء لوحده وصل الى 8.855.100 مليون شيكل منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر آب الماضي.