خبر عاجل
استشهاد الشاب اسلام دويكات متأثرا بجروحه خلال مواجهات جبل العرمة في بيتا قبل أسبوعين
خبر عاجل
ملحم بالايجاز المسائي: لا إصابات جديدة وأكثر من 500 عينة تحت الفحص

مركز السنابل ومجلس قروي بيت كاحل ينظمان يوم بيت كاحل الثقافي

نشر بتاريخ: 06/03/2016 ( آخر تحديث: 06/03/2016 الساعة: 12:49 )
الخليل - معا - في حدث يعتبر الاول من نوعه في بلدة بيت كاحل نظم مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي بإدارة الدكتور ادريس جرادات وبالتعاون مع مجلس قروي بيت كاحل ندوة ثقافية في بلدة بيت كاحل.

وقدم المهندس انور نصار منسق اللجنة الثقافية في مجلس قروي بيت كاحل كلمة المجلس القروي رحب فيها بالحضور والمشاركين، وتخلل الندوة قصيدة لاحدى زهرات البلدة، وبعد ذلك ألقى الدكتور ادريس جرادات مدير مركز السنابل للتراث كلمة عبر فيها عن اعتزازه بأهل بيت كاحل ودعا إلى ضرورة المحافظة على التراث في البلدة معلنا بدء العمل بإعداد كتاب المشهد الحضاري لبلدة بيت كاحل.

كما وقدم يوسف العطاونة مجموعة مواويل خاصة ببيت كاحل، كما قدم المشاركون في الندوة الثقافية (وفاء ابريوش، علي كنعان، نعيم ابريوش، احمد العصافرة) أعمالهم الثقافية الابداعية في الشعر والكتابة، وتم وضع توصيات من قبل المشاركين في الندوة أهمها: ضرورة انشاء مركز ثقافي في بلدة بيت كاحل، العمل على توثيق تاريخ وتراث وحضارة البلدة، ضرورة توعية المواطنين والشباب على أهمية القراءة وتعزيز الثقافة لديهم بمختلف الوسائل.

وقامت شركة الجبريني بتوزيع الضيافة على الحضور واشرف على التحضير لليوم الثقافي وتوزيع الدعوات وتنسيق المشاركات لشعراء وادباء بيت كاحل الباحث أنور العطاونة.

وفي ختام الندوة تم توزيع الشهادات وتكريم المشاركين في اليوم الثقافي في بيت كاحل من قبل مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي.