الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي المدير الجديد لمؤسسة التعاون البلجيكي

نشر بتاريخ: 06/03/2016 ( آخر تحديث: 06/03/2016 الساعة: 15:04 )
رام الله- معا- التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في مكتبه اليوم الأحد، مع المدير الجديد لمؤسسة التعاون البلجيكي (BTC) درك دبريز، والوفد المرافق له، بحضور الوكيل المساعد للشؤون الهندسية توفيق البديري، ومدير عام مجالس الخدمات المشتركة وليد حلايقة.

وبحث اللقاء المشاريع المشتركة التي تدعمها المؤسسة البلجيكية، ومراجعة البرامج المنفذة من خلال المؤسسة لصالح الهيئات المحلية وخاصة برنامج اصلاح وتطوير الحكم المحلي، وإحياء المراكز التراثية وغيرها من المشاريع.

بدروه، رحب الأعرج بالمدير الجديد للمؤسسة متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه، وأعرب عن استعداد الوزارة الكامل للتنسيق الكامل مع المؤسسة، واستمرار العمل المشترك بين الطرفين من أجل ضمان نجاح البرامج والمشاريع المقدمة من المؤسسة لصالح قطاع الحكم المحلي، وتقديم التسهيلات وتذليل العقبات إن وجدت.

وأكد الأعرج أهمية البرامج والمشاريع التي تقدمها المؤسسة البلجيكية في مساعدة الوزارة بتطوير امكانيات الهيئات المحلية وتعزيز قدراتها على تقديمها الخدمات الأساسية للمواطنين، وفي دعم توجهات الوزارة نحو تشجيع الهيئات المحلية لتعزيز الاستثمار وإقامة مشاريع اقتصادية تنموية.

من جهته، ثمن دبريز العلاقات الإيجابية بين الوزارة والمؤسسة البلجيكية وأن هذه العلاقات كان لها الدور الأكبر في تحقيق العديد من الانجازات والنجاحات في المشاريع والبرامج التي تدعمها المؤسسة، معرباً عن جاهزية المؤسسة لاستمرارها في تقديم الدعم لقطاع الحكم المحلي، ودعم توجهات الوزارة وسياساتها المستقبلية.