الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يلتقي وفودا من الاتحاد الأوروبي والوكالة الامريكيه للإنماء

نشر بتاريخ: 01/11/2007 ( آخر تحديث: 01/11/2007 الساعة: 16:35 )
رام الله- معا- التقى وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة وطاقم الوزارة في مكتبه اليوم بوفد من الوكالة الامريكيه للإنماء مكون من ألسيده باتريشكا ستفنسون والسيدة اليزابيث والسيدة عالية المهندس والسيدة سوزي سزوجي .

كما التقى أيضا بوفد من الاتحاد الأوروبي مكون من السيد حاروميد ليفسك والسيدة اندرياماتيو فنتانا والسيدة مالين الندر ممثلة الاتحاد الأوروبي للمساعدات ألفنيه في فلسطين.

حيث قام الوزير بإطلاعهم على الأوضاع الصحية في الأراضي الفلسطينية والقطاع ,كما قام الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة وطاقم الوزارة الفني بعرض ألخطه الصحية للإصلاح والتنمية التي قامت الوزارة بإعدادها مؤخرا كما تم إطلاع الوفود ألزائره على حاجات وزارة الصحة واولوياتها .

وأكد الدكتور أبو مغلي إن وزارة الصحة تعمل بجد على وضع الانظمه واتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير الخدمات الصحية كما ونوعا حيث إن نوعية وجوده ألخدمه الصحية ألمقدمه هي على راس اهتمامات الوزارة.

وأكد وزير الصحة على ضرورة إن تقوم الجهات ألمانحه بدعم المشاريع ألتطويريه للوزارة وليس الاكتفاء بدعم خدمات الطوارئ

وأكد إن الوزارة قد قامت بتجهيز مقترحات للمشاريع المطلوبة لتطوير القطاع الصحي وان هذه المشاريع قد قدمت لبعض الجهات ألمانحه وتأمل الوزارة في دعم اكبر لهذه المشاريع. كما أكد الدكتور أبو مغلي على ضرورة تعزيز التنسيق والتواصل بين وزارة الصحة والجهات ألمانحه وأيضا تعزيز التنسيق بين الجهات ألمانحه وذلك لمنع الازدواجية في دعم المشاريع بل تجسيد كل الدعم لتنفيذ خطة الإصلاح والتنمية للقطاع الصحي التي تطرحها وزارة الصحة