الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراكز بلدية الخليل تطلق البرامج التعليمية المساندة للأطفال

نشر بتاريخ: 07/03/2016 ( آخر تحديث: 07/03/2016 الساعة: 13:26 )
الخليل- معا- أطلقت مراكز بلدية الخليل المجتمعية، اليوم الاثنين، برنامج الالتحاق بالتعليم المساند للأطفال من صفوف الأول ولغاية السادس، وذلك نظرا للصعوبات التي تواجه الاطفال في بعض المواد الدراسية، وضمن مسؤولياتها المجتمعية.

وتم الإعلان للطلبة الراغبين بالالتحاق بهذا البرنامج، وكذلك لطلبة الجامعات من خلال البرنامج التطوعي، بحيث سيتم تعليم الطلبة ثلاثة مواد أساسية وهي: اللغة العربية والانجليزية والرياضيات.

وأفاد محمود ابو صبيح مدير دائرة الأنشطة الشبابية والثقافية في بلدية الخليل، أن هذا البرنامج يتم العمل به في مراكز البلدية خاصة مركز بلدية الخليل المجتمعي "شارك"، ويستفيد من البرنامج ما يقارب 100 طفل شهريا، وكذلك سيتم استيعاب العديد من المتطوعين من طلبة الجامعة للالتحاق بالبرنامج التطوعي.

وتابع أبو صبيح، أنه سيقوم الطلبة بتدريس المواد المذكورة أعلاه في مراكز البلدية سواء خلال الدوام المدرسي أو بعد الدوام المدرسي، بالإضافة إلى إضافة العديد من الأنشطة الترفيهية.

ودعا ابو صبيح أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في مراكز البلدية "إسعاد الطفولة" و"المركز الكوري" ومركز "شارك" والمركز النسوي بالإضافة الى دعوة المبادرات التطوعية من خلال متطوعيهم للمشاركة في تدريس الأطفال حيث اعلنت مبادرة "أنا قادر" على استعدادهم لتدريس الأطفال.

يذكر أن مجمع اسعاد الطفولة أطلق الأسبوع الماضي مجموعة من دورات لطالبات التوجيهي في مادة الإدارة والاقتصاد مع المدربة ليلى خداش وكذلك مادة اللغة الانجليزية للمدربة الفاضلة منوى ابو الضبعات وبرسوم مجانية.