الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تستقبل سفير جنوب إفريقيا

نشر بتاريخ: 07/03/2016 ( آخر تحديث: 07/03/2016 الساعة: 15:25 )
رام الله- معا- استقبل رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد، سعادة سفير جنوب إفريقيا السيد أشرف سليمان، وملحق السفارة السياسي "شولين مولجي"، في مقر البلدية، بحضور نائب رئيس البلدية جمال شلطف، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ومدير البلدية زياد الطويل، ومديرة مكتب رئيس البلدية ومنسقة العلاقات الدولية جميلة عواد.

ورحب رئيس البلدية المهندس فوزي عابد بسعادة السفير، وعبر عن شكره لموقف بلاده الداعم دومًا للشعب الفلسطيني، وأشاد بقوة العلاقة بين فلسطين وجنوب إفريقيا، متمنيًا أن ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية كما فعل شعب جنوب إفريقيا.

وأطلع عابد السفير سليمان على طبيعة العمل المجتمعي والخدماتي في مدينة البيرة التي تواجه نموًا سكانيًا كبيرًا بفعل تواجد معظم المؤسسات الحكومية في أراضيها، موضحًا عدد من الصعوبات التي تواجه البلدية في إقامة مشاريع جديدة لخدمة المواطنين وتشغيل الأيدي العاملة خصوصًا في ظل نسبة البطالة المتزايدة في فلسطين، ومن أبرز هذه العقبات، عدم السماح للبلدية من الإستفادة من المناطق المصنفة "ج".

من جانبه أكد سعادة السفير أشرف سليمان على الدعم الكامل الذي تقدمه دولة جنوب إفريقيا لفلسطين، وأعرب عن استعداده للتعاون مع بلدية البيرة لإقامة علاقات بينها وبين بلديات جنوب إفريقيا، ما يسهم في تبادل الخبرات بين بلدية البيرة وبلديات جنوب إفريقيا، مما يؤثر إيجابًا على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال مدير بلدية البيرة زياد الطويل، إن البلدية تفخر بأي علاقة تربط بين بلدية البيرة وبلديات جنوب إفريقيا مستقبلًا، وشرح الطويل لسعادة السفير جانب من آلية العمل في البلدية، معرفًا إياه على عدد من مرافق البلدية، التي تقدم خدمات عامة للمواطنين، وخاصة خطوات بلدية البيرة نحو التنمية الإقتصادية وتطوير دور القطاع الخاص في المدينة.

وفي ختام الإجتماع تم الاتفاق على استمرار التواصل ما بين البلدية وسفارة جنوب إفريقيا، لفتح افاق جديدة من التعاون المشترك، ويأتي ذلك ضمن رؤية البلدية في التعاون مع الدول الصديقة للشعب الفلسطيني لإثراء جهود البلدية المقدمة لخدمة المجتمع والمواطنين.