الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع يلتقي لفني في القدس:ابو علاء يدعو لوثيقة تتضمن قضايا الحل النهائي ولفني تحذر من تداعيات عدم التقيد بالجدول الزمني

نشر بتاريخ: 01/11/2007 ( آخر تحديث: 01/11/2007 الساعة: 18:49 )
بيت لحم- معا- بحث رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض احمد قريع ووزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني اليوم الخميس في القدس التحضير لمؤتمر انابوليس المقرر نهاية تشرين الثاني نوفمبر في الولايات المتحدة.

وقالت لفني للصحفيين ان اي تقدم سياسي مرتبط بالترتيبات الامنية مع الجانب الفلسطيني .لكنها عادت وقالت ان تحديد اي جدول زمني بين الجانبين ولم يتم تنفيذه سيسبب حالة من الاحباط والعنف كما قالت.

من جهته قال عضو الوفد الفلسطيني المفاوض صائب عريقات انه حتى الان لم نبدأ صوغ هذه الوثيقة وقد طلب الجانب الاسرائيلي ان نبدأ كتابة الافكار التي ستتيح صوغ الوثيقة المشتركة".

من جانبه اعتبر احمد قريع "أبو علاء" أن مؤتمر أنابوليس فرصة يجب على الفلسطينيين استغلالها، على أساس اتفاق الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على وثيقة واضحة متضمنة كافة قضايا الحل النهائي.

جاء ذلك خلال لقاء مع رؤساء المجلس والهيئات المحلية في محافظات شمال الضفة، وأضاف قائلا: المؤتمر الدولي فرصة يجب اغتنامها والتعامل معها على محمل الجد، خصوصا أننا نطالب منذ زمن بمؤتمر دولي للسلام يقوم على إحقاق الثوابت والأحلام الوطني التي لن نتنازل عنها.

وأشار أن الجانب الفلسطيني يريد مؤتمر يخرج بنتائج لأن فشله سيترك انعكاسات خطيرة علينا وعلى المنطقة وعلى الأطراف كلها، وحتى يكون هذا المؤتمر ناجح يجب ان يكون هناك تصور واضح واتفاق واضح على قضية من قضايا الحل النهائي الرئيسية .