لجان العمل الصحي- خدمات من الطفولة وحتى الشيخوخة

نشر بتاريخ: 08/03/2016 ( آخر تحديث: 08/03/2016 الساعة: 15:25 )
لجان العمل الصحي- خدمات من الطفولة وحتى الشيخوخة
رام الله- معا - تعتبر مؤسسة لجان العمل الصحي من المؤسسات التي تتميز بدورها الاجتماعي الصحي في تقديم الخدمات، مؤسسة عملت على تقديم الخدمات الصحية للنساء منذ مرحلة الطفولة وحتى الشيخوخة.

ومن جانبها، قالت شذى عودة مدير عام لجان العمل الصحي في حديث لبرنامج حديث الصباح والذي خصص هذا اليوم الثلاثاء بذكرى الثامن من آذار والذي يبث على فضائية معا بالحديث عن انجازات النساء الفلسطينيات ونماذج للنساء الفلسطينيات، موضحة إن المؤسسة انطلقت منذ 1984 حيث جاءت لتلبية الاحتياجات الصحية الفلسطينية.
وأكدت إن المؤسسة تقدم العديد من البرامج والحملات التي تعود لاحتياجات النساء وحتى الرجال، مشيرة إن احتياجات النساء الصحية يتم مراعاتها في مجمل حياة النساء الصحية، حيث يعتبر من البرامج الأساسية التي تقدمها لجان العمل الصحي.

وأشارت إلى وجود العديد من البرامج والخدمات، منها التي تقدم للأطفال، وللنساء إثناء فترة الحمل وما بعد الحمل، وخدمات تقدم في فترة سن اليأس أو ما يسمى بفترة "انقطاع الطمث"، وأيضا برامج تقدم للنساء كبيرات السن، وأيضا للنساء المصابات بمرض السرطان.

كما واشارت إلى الوعي الصحي المجتمعي الكبير الذي اصبح منتشر بين افراد المجتمع، كتغير لبعض السلوكيات التي كانت منتشرة بالسابق والتي من شأنها ان تؤثر على الصحة.

وفيما يلي اللقاء كامل في الرابط التالي ...