السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشف هوية المنفذ- تفاصيل جديدة عن عملية القدس

نشر بتاريخ: 08/03/2016 ( آخر تحديث: 09/03/2016 الساعة: 02:06 )
كشف هوية المنفذ- تفاصيل جديدة عن عملية القدس
القدس- معا -استشهد مساء الثلاثاء الشاب فؤاد أبو رجب "التميمي" 21 عاماً، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في مدينة القدس.

وأوضحت عائلة أبو رجب أن مخابرات الاحتلال استدعت والد الشهيد وعمه وابن عمه للتحقيق معهم في مركز شرطة شارع صلاح الدين، ثم تم نقل والد الشهيد لمعاينة الجثة.

اقتحام وتفتيش منزل الشهيد
ومن جهة ثانية اقتحمت قوات كبيرة من أفراد الوحدات الخاصة والمخابرات منزل الشهيد أبو رجب الكائن في قرية العيسوية.

والى ذلك أوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد أبو رجب، وقامت بتفتيشه وأخذ مقاساته وتصويره من الداخل إضافة إلى تصوير البناية ورقمها.

وأضاف ان جنود الاحتلال وجهوا عدة أسئلة لوالدة الشهيد حول عدد أفراد الاسرة وعن ابنها فؤاد وغيرها، ولم يتم ابلاغها أي شيء حول فؤاد.
وأضاف ان قوات الاحتلال وخلال اقتحامها وانسحابها من محيط منزل الشهيد أطلقت القنابل الغازية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية وبكثافة، مما أدى الى إصابة العديد بحالات اختناق.

اضرار وتخريب في ممتلكات شركة الكهرباء
من جهة اخرى ألحقت قوات الاحتلال إضرارا كبيرة بمركبات شركة كهرباء محافظة القدس، خلال ملاحقة الشاب ابو رجب في ساحة الشركة، حيث أطلقت
الأعيرة النارية باتجاه المركبات وبصورة عشوائية، كما اقتحمت قوات الاحتلال غرفة الحارس وتعمدت تخريبها كما صادرت كاميرات المراقبة.
واستشهد الشاب أبو رجب داخل ساحة شركة الكهرباء، كما أصيب أحد الجنود في الساحة، خلال عملية اطلاق النار.