الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج اليوم عن الاسير الإداري سليمان سكافي

نشر بتاريخ: 09/03/2016 ( آخر تحديث: 09/03/2016 الساعة: 11:28 )
الاحتلال يفرج اليوم عن الاسير الإداري سليمان سكافي
الخليل- معا- افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال تفرج اليوم الاربعاء عن الأسير الإداري " سليمان محمد توفيق سكافي" (30 عاماً)، من الخليل، بعد أن امضى عام ونصف في الاعتقال الإداري وخاض اضراب عن الطعام لمدة 38 يوما.

واوضح اسرى فلسطين بان الاسير " سكافي" اعتقل بتاريخ 12/11/2014 ، وفرض عليه الاعتقال الإداري بحجة وجود ملف سري يؤكد خطورته على أمن الاحتلال، ورفضت المحكمة الاستئناف الذي تقدم به اكثر من مرة، وجدد له الاحتلال الإداري 4 مرات، الامر الذي دفعه الى خوض اضراب مفتوح عن الطعام في شهر سبتمبر من العام الماضي، استمر 38 يوماً متتالية.

واضاف اسرى فلسطين بان محامي الاسير "سكافي" توصل الى اتفاق مع الاحتلال يقضى بتعليق اضراب الأسير بعد 38 يوماً، مقابل تمديد اعتقاله 4 شهور ادارية بشكل نهائي، ثم اطلاق سراحه، تبدأ منذ بداية شهر نوفمبر من العام الماضي وتنتهى امس (8-3) حيث من المفترض اطلاق سراحه اليوم من سجن النقب الصحراوي، وتم ابلاغه بالفعل بذلك صباح اليوم، ويتوقع وصول الى حاجز الظاهرية في ساعات بعد الظهر.

وكان الاسير "سكافي" قد تعرض الى تراجع في وضعه الصحي خلال الاضراب، واشتكى من آلام ومن دوخة في الرأس بشكل متواصل، ونقص وزنه بشكل واضح، علما بانه اسير محرر كان قد أمضى ستة أعوام متفرقة في سجون الاحتلال.