السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية بالنرويج تدعو لدعم ومساندة شعب فلسطين

نشر بتاريخ: 09/03/2016 ( آخر تحديث: 09/03/2016 الساعة: 21:38 )
رام الله - معا - أقامت الجالية الفلسطينية في النرويج "وطن"، اليوم الأربعاء، يوماً لمساندة ودعم الشعب الفلسطيني، واللاجئين والأسرى بشكل خاص، وذلك خلال معرض فني للفنان الفلسطيني أنس سلامة.

وافتتحت مسؤولة الثقافة في بلدية ندرا ايكر، يورين لارسن، كلمتها بالترحيب بالسفير الفلسطيني والحضور، واكدت علي ان مثل هذه الفاعليات مهمة للتذكير بمعاناة الشعب الفلسطيني.

وذكر رئيس الجالية الفلسطينية "وطن" د. صالح زملط بمعاناة الشعب الفلسطين في الداخل ومخيمات اللجوء، وأشار إلى عذابات الأسري في سجون الاحتلال، وشدد على ضرورة دعم ومساندة شعب فلسطين.

وقام سفير دولة فلسطين لدى النرويج عمرو الحوراني، بشرح مفصل عن الوضع الفلسطيني، وما يحتاجه من مساندة دولية من شرفاء العالم لوقف الغطرسة الإسرائيلية.

وتحدث رئيس حزب العمل في ندرا ايكر عن ضرورة الوقوف مع معاناة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وسجون الاحتلال والاعتقال الاداري المرفوض دوليا واعتقال وسجن الأطفال.

وحضر رؤساء كل من حزب العمل واليسار والمسيحي الديموقراطي الذين قاموا بالترحيب السفير عمرو الحوراني وعصام ابو الزلف مستشار اول سفارة فلسطين والفنان الفلسطيني أنس سلامة.