الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع انعاش التابع للوكالة الامريكية وغرفة تجارة بيت لحم يساعدان المشاريع التجارية على تحسين ادائها

نشر بتاريخ: 23/09/2005 ( آخر تحديث: 23/09/2005 الساعة: 11:49 )
بيت لحم -معا- عقد مشروع انعاش بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ورشة تدريبية لمساعدة المشاريع التجارية في بيت لحم على تحسين ادائها وميزتها التنافسية ويتم تنفيذ مشروع انعاش من خلال شركة البدائل التطويرية وهو ممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

عقدت الورشة التدريبية في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وشارك في الورشة التدريبية اثنا عشر مشتركا من شركات مختلفة في منطقة بيت لحم حيث تقدم الورشة طريقة عملية لتحديد الفرص المتاحة لتحسين الاداء وكذلك تقييم الاثر المالي للقرارات الادارية المختلفة.

وتم افتتاح الورشة كل من د.سمير حزبون رئيس الغرفة الذي اشار الى تجربته الخاصة بخدمات الاستشارات الفنية المقدمة من قبل مشروع انعاش ومساهمتها الكبيرة في الزيادة الربحية وتعزيز الميزة التنافسية للمشاريع التجارية و محمد البطمة مستشار ادارة الاعمال في مشروع انعاش حيث اعطى المشاركين وصف للمشروع وخدمات الاستشارات الفنية التي يقدمها الهادفة الى مساعدة المشاريع التجارية الفلسطينية على تحسين الادارة المالية, التسويق, والانتاج
واضاف د. حزبون بأنه يمكن للشركات المشاركة في هذه الورشة التدريبية الاستفادة من الطريقة العملية في تحديد الفرص المتاحة لتحسين الربحية وتصنيفها حسب الاولوية .

واكد حزبون على استعداد الغرفة لدعم وتسهيل العلاقة بين مشروع انعاش واعضاء الغرفة بما فيه مصلحة الشركات والاقتصاد الفلسطيني بشكل عام.

وقام بالمحاضرة في الورشة خلال اليومين كل من نديم مصيص( مستشار مالي ), فراس خلف (مستشار تسويق) وتم في نهاية الورشة توزيع الشهادات على المشاركين.