الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تستقبل نقابة أصحاب الكراجات

نشر بتاريخ: 10/03/2016 ( آخر تحديث: 10/03/2016 الساعة: 17:24 )
الخليل- معا- استقبل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، اليوم الخميس، وفداً من نقابة أصحاب الكراجات في محافظة الخليل لبحث المشاكل التي تعترض عمل النقابة، وتحد من قدرتها على تقديم الخدمات الأفضل لأعضائها.

وكان في استقبالهم نائب رئيس الغرفة عبد الحليم شاور التميمي، وامين السر احمد القواسمي، ونائبه احمد حسونة، ومدير عام الغرفة المهندس جواد السيد.

ورحب التميمي بداية اللقاء بوفد النقابة، وشكرهم على توجههم لغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، مظلة القطاع الخاص في المحافظة، مؤكداً على التزام الغرفة، ضمن رؤيا مجلس الإدارة، بفتح أبوابها لجميع المؤسسات والتعاون مع ممثلي القطاع الخاص لضمان تقديم أفضل الخدمات، وحل المشاكل التي تعترض سبيل تطور القطاعات المختلفة.

وعرض وفد النقابة عدداً من المشاكل التي يعاني منها أصحاب الكراجات، ومنها متطلبات الحصول على رخصة الحرف والمهن من البلديات، والملفات الضريبية العالقة منذ سنوات طويلة، وربط تجديد التراخيص من وزارة النقل والمواصلات ببراءة الذمة من دوائر الضريبة، إضافة لقيام دوائر وزارة المالية بفتح ملفات ضريبة للكراجات دون حصولهم على الترخيص اللازم من وزارة النقل والمواصلات بصفتها الوزارة المختصة.

وابدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ممثلة بالحضور من أعضاء مجلس إدارتها ومديرها العام استعدادها للتدخل ومحاولة حل هذه المشاكل، وتذليل العقبات أمام النقابة، بما يضمن استمرارها في تأدية خدماتها، إضافة للتنسيق مع البلديات ودوائر وزارة المالية ووزارة النقل والمواصلات لعقد جلسات عمل تخصص لحل المشاكل العالقة كلٌ حسب اختصاصه.

واعربت الغرفة استعدادها لعقد احتماع متعدد الأطراف بين النقابة ووزارة النقل والمواصلات ومكتب العمل لوضع الحلول الملائمة لقضايا العمال، وما يتبعها من إشكاليات في التطبيق.

وفي نهاية اللقاء، شكر وفد النقابة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل على فتحها أبواب التعاون، واستعدادها للمساعدة في حل المشاكل التي تعترض طريقها في تأديتها لمهامها.