الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية تستنكر حملات التشوية ضد مؤسسات حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 11/03/2016 ( آخر تحديث: 11/03/2016 الساعة: 10:01 )
غزة - معا - استنكرت اللجنة الوطنية لمتابعة المحكمة الجنائية الدولية ما تتعرض له منظمات حقوق الانسان في فلسطين المحتلة من حملات تشويه وترهيب منظمة وصلت إلى حد التهديد بالقتل لما تلعبه من دور مميز وفاعل في ملف ضحايا جرائم الحرب الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة الخميس في كل من الضفة وقطاع غزة برئاسة د. صائب عريقات وناقشت العديد من القضايا الخاصة بالتحرك لمحاكمة اسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وقال الدكتور غازي حمد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية لمتابعة المحكمة الجنائية الدولية:" ان اللجنة ناقشت آلية التنسيق والتعاون مع المنظمات غير الحكومية بهدف توحيد وتنسيق الجهود، وخلق آليات عمل مشتركة وايجاد توجهات وسياسات عامة تخدم الهدف الوطني العام بتعزيز الموقف الفلسطيني في المحكمة الجنائية".

وأضاف:" ودعت اللجنة إلى التصدي لمحاولات تشويه صورة وعمل هذه المنظمات الحقوقية، وأعربت عن تقديرها العالي لأداء ومهنية هذه المنظمات في خدمة تعزيز وإسناد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

وتدارست اللجنة عدة أوراق مقدمة من خبراء قانونيين خاصة بتسريع قرار المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق قضائي حول الملفات التي قدمتها دولة فلسطين لها وهي (ملفات العدوان والاستيطان والأسرى)، وجرى نقاش معمق بين كافة الأعضاء حول الخيار الأفضل والأجدى في عكس الموقف الفلسطيني وإصراره على محاكمة إسرائيل على جرائمها.

وقررت اللجنة استمرار النقاش والتواصل مع الخبراء وذوي الاختصاص لانضاج الموقف النهائي .