الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الثقافة" تفتتح معرضًا للكتاب بمدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات

نشر بتاريخ: 13/03/2016 ( آخر تحديث: 13/03/2016 الساعة: 15:32 )
"الثقافة" تفتتح معرضًا للكتاب بمدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات
غزة- معا- افتتحت الادارة العامة للمكتبات والمعارض بوزارة الثقافة بالتعاون مع مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات (ب) معرضًا للكتاب بعنوان "لأجلك يا قدس نقرأ"، وحضر حفل الافتتاح الذي اقيم بمقر المدرسة د.محمد الشريف مدير عام المكتبات والمعارض بالوزارة، و أ.رجاء رضوان مديرة المدرسة، و أ.أيمن ضاهر رئيس قسم التقنيات والتكنولوجيا في مديرية شمال غزة، و أ. عبير السلطان مشرفة المكتبات بمديرية شمال غزة، وعدد من المعلمات والطالبات.

وخلال كلمته أوضح د.الشريف أن افتتاح هذا المعرض يأتي في إطار سعي وزارة الثقافة للارتقاء بالمشهد الثقافي الفلسطيني وتعزيز ثقافة القراءة، مبينًا اهمية القراءة ودورها في تنمية العقل والارتقاء بالمجتمع للوصول لمجتمع فلسطيني مثقف وواع.

وأكد الشريف أن الوزارة الشاعر الذي يحمله المعرض "من أجلك يا قدس نقرأ"، يجسد سعي الوزارة وتبنيها لقضية القدس، مشيراً الى أن الوزارة تسعى لتوحيد كافة الجهود لرفع مستوى الوعي المعرفي بقضية القدس لدى أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن الوزارة ستقوم وبالتعاون مع مديريات التربية والتعليم في قطاع غزة لإطلاق سلسة البهاء القرائية للقراءة حول أسوار المسجد الأقصى وذلك إحياء لفكرة الشهيد بهاء عليان، بهدف كسر الحاجز وتقليص الفجوة بين الطالبات وكتب الثقافة العامة.

وأشار الشريف الى أن المعرض يساهم بشكل كبير في رفع المستوى الثقافي والمعرفي لدى الطالبات من خلال الكتب المتنوعة بعيدًا عن المنهاج الدراسي، مبينًا أنه يحتوي على 450 عنوانا في مجالات الثقافة العامة والفكرية والتنمية البشرية والعلوم الحديثة، بالإضافة لتنظيم محاضرتين في المعارف المقدسية تستهدف من خلالها طالبات المدرسة وذلك لرفع مستوى وعيهم بقضية القدس.

من جهتها شكرت أ.رجاء رضوان وزارة الثقافة على تعاونها الكامل مع إدارة المدرسة وإقامة هذا المعرض، مؤكدة على أهمية المعرض بالنسبة للمدرسة والطالبات وذلك لتشجيع الطالبات على القراءة والمطالعة، مبينة أن المعرض سيستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة.

وفي ختام الحفل افتتح الحضور المعرض بالإضافة لافتتاح زاوية خاصة بالتراث الفلسطيني ومعروضات حول مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.