السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الديمقراطية" تدعو للتحضير الجدي للقاء "أنابولس" يسبقه وقف للمجازر والإجراءات ضد القطاع والضفة والقدس

نشر بتاريخ: 03/11/2007 ( آخر تحديث: 03/11/2007 الساعة: 11:28 )
بيت لحم- معا- دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الى التحضير الجدي للقاء "أنابوليس"، من خلال إنجاز مسودة وثيقة تتضمن جداول زمنية محددة لبدء المفاوضات وانتهائها، وفق رؤية التسوية على أساس من الشرعية الدولية التي تضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وقالت في بيان بمناسبة الذكرى التسعين لوعد بلفور وصل "معا" نسخة عنه: "ينبغي أن يسبق أي عملية تفاوضية وقف الاستيطان والاجتياحات والتصفيات الدموية، والإفراج عن الأسرى، ورفع القيود والحواجز عن أبسط الحقوق الإنسانية في الحركة والتنقل وسياسات الخنق والمعاناة".

وأضافت أن المطلوب هو الوصول إلى تسوية شاملة متوازنة، بقيام دولة فلسطينية مستقلة على كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس، وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم وفق القرار 194، وتحويل اللقاء إلى مؤتمر دولي لقضايا الصراع العربي- الإسرائيلي، في ترجمة لمبادرة "السلام العربية".

ودعت الجبهة إلى توفير مقومات الصمود الوطني الفلسطيني، من خلال استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، وترجمة وثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني لإعادة بناء "م. ت. ف" وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.