الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعيتا أفنان ورعاية الطالب الفلسطيني تعرضان مسرحية كوميدية بعنوان "زحمة في بيتنا"

نشر بتاريخ: 03/11/2007 ( آخر تحديث: 03/11/2007 الساعة: 11:43 )
غزة- معا- عرضت جمعية رعاية الطالب الفلسطيني ضمن أنشطة مشروع دور الشباب في تعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون، شبكة السلم الأهلي والمنفذ من الجمعية والممول من المساعدات الشعبية النرويجية NPA ، وبالتعاون مع جمعية أفنان للثقافة وتنمية المجتمع مسرحية كوميدية بعنوان " زحمة في بيتنا " بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وافتتحت الفعالية بكلمة تقديم من الشاب محمد شاهين مرحباً بالحضور الكريم، ومتحدثاً عن جمعية رعاية الطالب الفلسطيني وجمعية أفنان للثقافة وتنمية المجتمع.

وقال محمد كفينة منسق المشروع أن المسرحية تهدف إلى إيصال رسالة المشروع من خلال الأدوار التي جسدت على خشبة المسرح ، والتي تمثلت في نشر المحبة والإخاء وثقافة التعاون ونبذ العنف ، مؤكداً أنها حققت أهدافها، ومثمناً دور جمعيته وجمعية أفنان في التواصل مع الشباب وحثهم على تبني فكرة المشروع والسعي إلى العمل بها على أرض الواقع.

وأضاف السيد كفينة أن هذه الفعالية تأتي بالشراكة مع جمعية أفنان للثقافة وتنمية المجتمع، للتأكيد على العمل بروح التعاون، وإبراز مهارات الشباب المثقفون، القادرون على توصيل رسالة للمجتمع الفلسطيني، حول فكرة معينة يعاني منها جميع الناس.

من جانبه عبّر رئيس جمعية أفنان عمر فارس أبو شاويش عن ارتياحه لأداء المسرحية، مثمناً دور جمعيته وجمعية رعاية الطالب الفلسطيني في إحداث تغييرات حيّة في عقول الشباب، من خلال الأدوار التي مثلت على خشبة المسرح وجسدت النقاط السيئة البارزة في المجتمع الفلسطيني.

وبدورهِ قال عيسى العالم كاتب ومخرج المسرحية، أن هذا العرض الثاني للمسرحية، يناقش العديد من المشاكل في مجتمعنا الفلسطيني، ويسعى لحلها بطريقة ممعنة هدفها التأثير على الآخرين وفهم رسالة المسرحية، شاكراً شخصيات المسرحية الفنان محمد عويضة، والفنان سلمان أبو خوصة والفنان حسن شاهين والفنان ثائر أبو زبيدة والفنان الشبل ناجي عيد والفنان محمد السعدي، والفنان فؤاد نصر، والفنان يوسف بلور.

وحضر المسرحية لفيف من الشريحة الشبابية المثقفة، وممثلون عن جمعيات ومؤسسات ثقافية جمعيها أصدقاء لشبكة السلم الأهلي ، حيث لاقت إعجاب الجميع عن فكرتها ومدى إتقان الممثلون لأدوارهم، وتم توزيع المواد الإعلامية الخاصة بالمشروع على الحضور لحثهم على المشاركة الفاعلة وتعزيز مفهوم التسامح والإنسانية.

ويشار إلى أن مسرحية " زحمة في بيتنا " من إنتاج جمعية أفنان للثقافة وتنمية المجتمع، وأداء فرقة أفنان للفنون المسرحية، التي نفذت العديد من العروض المسرحية الهادفة.