الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير جمعية تختص بالاسرى يدعو لتوثيق تجربة الاسرى لأهميتها

نشر بتاريخ: 03/11/2007 ( آخر تحديث: 03/11/2007 الساعة: 12:40 )
غزة- معا- دعا القيادي بحركة حماس ورئيس جمعية واعد للاسرى فتحي حماد إلى ضرورة توثيق تجربة الاسرى كونها تجربة هامة وتستحق التوثيق.

وقال حماد خلال مهرجان نظمته واعد تضامنا مع الاسرى تحت عنوان مهرجان " الصمود والتحدي", أن:" الأسرى هم ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا" موضحا أن جمعية واعد ستعمل من أجل التخفيف عن جميع الأسرى وذويهم دون تمييز من خلال إقامة المشاريع الخاصة بهم وبالأسرى المحررين.

فيما شدد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح سلام سلامة على أهمية مواصلة طريق المقاومة "لأنه هو السبيل الوحيد لتحرير الأسرى"، معربا عن استهجانه لتعاطف العالم مع أم جلعاد شالت ( الجندي المأسور في غزة) في مقابل تجاهلهم لأمهات الأسرى الفلسطينيين.

وتحدث الشاب إيهاب الباز ابن الأسير جميل الباز القابع في سجن نفحة والمحكوم بالمؤبد قضى منها 17عاما قائلا: "إنها للحظات مؤلمة حينما نتحدث عن معاناتنا على الرغم من أنني متأكد أن معاناتنا هي معاناة جميع أبناء الشعب الفلسطيني فلا يوجد بيت فلسطيني إلا وذاق معاناة الأسر وعذاباته, فانا ابن أسير اعتقل والدي وأنا طفل صغير وها أنا أصبحت شابا لم أتمكن من احتضان أبي أو تقبيله ولو لمرة واحدة".

وتخلل الاحتفال أناشيد خاصة بالأسرى بالإضافة إلى سكتش مسرحي هادف
وفي نهاية الاحتفال شكر الأهالي جمعية واعد على اهتمامها واستمرار عملها من اجل نصرة قضية الأسرى.