الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار يثمن مواقف مصر والسويد والاونروا المناهضة للحصار

نشر بتاريخ: 03/11/2007 ( آخر تحديث: 03/11/2007 الساعة: 13:19 )
بيت لحم- معا- ثمن النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار موقف جمهورية مصر العربية المتمثل في الموافقة على زيادة كمية الكهرباء المخصصة لقطاع غزة, مؤكدا ان هذا الموقف من مصر ياتي تعبيرا عن دعم الحكومة المصرية للشعب الفلسطيني وتاكيدا على حرص مصر على رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

واشار الخضري الى ان هذا الموقف المصري ياتي ايضا استجابة لمناشدات اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار للحكومة المصرية التدخل من اجل تخفيف الحصار.

وقال الخضري: "اننا في اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار نعبر عن شكرنا وتقديرنا للموقف المصري في ظل الحصار المشدد الذي يخضع له قطاع غزة على وجه الخصوص", مناشداً الحكومة المصرية لمواصلة جهودها في مساندة الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته وذلك من خلال اجراءات عملية اخرى تخفف من معاناة المرضى والطلاب والحالات الانسانية ورفع المعاناة عن القطاع الصناعي والتجاري والزراعي.

من جهة اخرى عبر" النائب الخضري" عن شكر اللجنة الشعبية لموقف السويد الذي عبر عنه وزير خارجية السويد ووزير التعاون الدولي باعتبار الحصار المفرض على قطاع غزة عقوبات جماعية تتناقض مع ابسط مبادئ القانون الدولي.

وشكر الخضري موقف ممثل الاونروا في جنيف المتمثل في الدعوة الى استمرار تزويد قطاع غزة بالكهرباء والوقود والتحذير من المخاطر الانسانية التي يمكن ان يتسبب بها الحصار الاسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة؟.

وقال: "اننا في اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار سنستمر في تكثيف اتصالاتنا مع الاشقاء العرب والعالم الاسلامي ومع المجتمع الدولي من اجل حشد المواقف المناصرة للشعب الفلسطيني وممارسة الضغط على الاحتلال لانهاء الحصار المفروض على قطاع غزة تجنبا لحدوث الكوارث الانسانية التي يخلفها الحصار المشدد على مختلف جوانب الحياة لسكان قطاع غزة".