الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر امنية مصرية: زيارة حماس للقاهرة فشلت

نشر بتاريخ: 15/03/2016 ( آخر تحديث: 15/03/2016 الساعة: 10:18 )
مصادر امنية مصرية: زيارة حماس للقاهرة فشلت

القاهرة - مراسل معا اشرف سويلم- قالت مصادر امنية رفيعة المستوى بالقاهرة ان زيارة حركة حماس للقاهرة فشلت في تحقيق اهدافها المرجوة حسب تاكيداتها.

وقالت المصادر لمراسل معا في القاهرة: "ان حركة حماس لم تأت بجديد حيث عرض الجانب المصري على حماس التعاون الامني في قضية النائب العام هشام بركات في ظل وجود ادلة دامغة لدى التحقيقات المصرية بتورط عناصر من حماس في تدريب المتهمين بقتل النائب العام بل والاشراف وقد اكدت حماس علي استعداداها بالتعاون وفي نفس الوقت لاتريد الاعتراف بالتجاوزات" كما وصفت.

واضافت المصادر ان اعضاء حركة حماس المتواجدين بالقاهرة سيتوجهون لقطر وتركيا الثلاثاء بعد سلسلة من اللقاءات مع الجانب المصري .

وعن تفعيل ملف المصالحة الفلسطينية اعطت حماس وعودا بتفعيل اللقاءات مع حركة فتح وطالبت حركة فتح بتنفيذ بعض نقاط الخلاف .


وعقب الكاتب الصحفي اشرف ابو الهول مسؤول ملف الصراع العربي الاسرائيلي بجريدة الاهرام المصرية بان زيارة حماس للقاهرة فشلت وان حماس لاتريد الاعتراف بتورطها في اية احداث ولاتريد الاعتراف بالخطأ، وان وفد الحركة عرضت عليه السلطات المصرية اوراق التحقيقات لابداء التعاون الا ان حماس ابدت ظاهريا فقط التعاون".

واضاف ابو الهول:" ان الجانب المصري يعتبر السلطة الفلسطينية هي الشرعية الوحيدة امامه للتحدث في ملفات استراتيجية كفتح معبر رفح او اقامة ميناء في غزة".