الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يوصل حصار بيت فجار

نشر بتاريخ: 18/03/2016 ( آخر تحديث: 19/03/2016 الساعة: 09:31 )
الاحتلال يوصل حصار بيت فجار
بيت لحم- معا - لليوم الثاني على التوالي، تواصل قوات الاحتلال حصار بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم وذلك في اعقاب استشهاد مواطنين من البلدة بدعوى تنفيذهما عملية طعن مجندة اسرائيلية في مستوطنة "ارئيل" قرب سلفيت.

وأفاد رئيس بلدية بيت فجار اكرم طقاطقة لوكالة معا ان قوات الاحتلال أغلقت منذ يوم امس كافة المداخل الرئيسية والفرعية للبلدة وتمنع دخول وخروج المواطنين منها، كما واعتقل الاحتلال المواطن عبد يوسف محمد طقاطقة.

وأشار الى ان اتصالات يجريها الارتباط الفلسطيني مع الجانب الاسرائيلي في محاولة لتسليم جثماني الشهيدين علي جمال محمد طقاطقة (19عاماً)، وعلي عبد الرحمن الكار ثوابتة (20عاما) حتى يتمكن ابناء البلدة من تشييع جثمانيهما وموارتهما الثرى.

واستنكر محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري الاجراءات والعقوبات الاسرائيلية بحق بلدة بيت فجار وسكانها، مشيرا الى ان هذه العقوبات تندرج تحت العقوبات الجماعية المخالفة للقوانين والاعراف الدولية كما انها تنافي مبادئ حقوق الانسان.

واكد المحافظ "ان سلطات الاحتلال ابلغت الارتباط العسكري الفلسطيني بانها قررت اغلاق البلدة بشكل كامل في اجراء عقابي وهو ما يرفضه الجانب الفلسطيني بشكل واضح وعلني باعتباره عقاب جماعي مخالف لكل القوانين الدولية والحقوقية".

واشار البكري الى ان سلطات الاحتلال تمارس عقوبات جماعية على اهالي بلدة بيت فجار والقرى المحيطة بها في اطار سياسة التصعيد التي تنتهجها حكومة اليمين المتطرفة في اسرائيل.