الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو الى استنهاض اوسع حركة تضامن دولية مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/11/2007 ( آخر تحديث: 04/11/2007 الساعة: 12:36 )
رام الله- معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الى استنهاض اوسع حركة تضامن دولية مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لهجمة اسرائيلية غير مسبوقة.

جاء ذلك خلال لقائه في رام الله مع وفد من الاحزاب الاشتراكية الاوروبية بما في ذلك ممثلون عن الاحزاب في السويد وايطاليا والحزب الاشتراكي الاوروبي ووفد من النقابات العمالية البلجيكية كل على حده.

ودعا البرغوثي لدى لقائه وفد النقابات العمالية البلجيكية الى الانضمام الى حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها والاعتداءات الاسرائيلية التي اخذت منحى خطيرا.

وشرح البرغوثي للوفد البلجيكي مخاطر الاوضاع في الاراضي الفلسطينية ونظام الابارتهايد الذي انشاته اسرائيل فيها وسياسة الحصار والتجويع التي تنتهجها ضد شعبنا خاصة ضد قطاع غزة .

واطلع البرغوثي وفد الاحزاب الاشتراكية الاوروبية على حقيقة ما الت اليه الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وضرورة حماية العملية الديمقراطية الفلسطينية باعتبار السلام والديمقراطية امران متلازمان داعيا تلك الاحزاب الى العمل الجاد من اجل اطلاق سراح ثلث اعضاء المجلس التشريعي المختطفين في سجون الاحتلال الى جانب احد عشر الف اسير واسيرة.

كما التقى البرغوثي مع وفد من الامانة العامة لاتحاد نقابات العمال الفلسطينية وبحث معه ظروف الطبقة العاملة واهمية انصافها والدفاع عن حقوقها والنهوض بالواقع الصعب الذي تعيشه تلك الطبقة وتوفير حياة كريمة لها.

وشارك في تلك اللقاءات الى جانب النائب البرغوثي كل من الدكتور علام جرار وصلاح الخواجا من قياديي المبادرة الوطنية الفلسطينية.