الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة تدريبية في مجال الدبلوماسية بمشاركة 13 دولة افريقية

نشر بتاريخ: 19/03/2016 ( آخر تحديث: 19/03/2016 الساعة: 16:53 )
القاهرة- مراسل معا- اختتمت دورة تدريبية في مجال "الدبلوماسية" نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع معهد الدراسات الدبلوماسية للدول الإفريقية الناطقة باللغة الانجليزية خلال الفترة من 6 – 17 مارس 2016، وذلك بحضور كل من السفير/ د. حازم فهمي، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والسفيرة/ د. هبه المراسي، مساعد وزير الخارجية مدير المعهد الدبلوماسي، وشارك في هذه الدورة عدد (29) متدرب من (13) دولة من الدول الأفريقية. تناول البرنامج التدريبي الموضوعات المتعلقة بقواعد المراسم والتواصل مع الإعلام والعلاقات الدولية متعددة الأطراف ومهارات التفاوض والصياغة في الدبلوماسية متعددة الأطراف، والعلاقات المصرية الإفريقية، والدبلوماسية الثقافية، وفض وتسوية المنازعات.

وفي هذا الصدد، ألقى السفير/ د. حازم فهمي، كلمة نقل خلالها تحيات سامح شكري، وزير الخارجية، حيث أعرب عن ترحيبه بالأشقاء الدبلوماسيين الأفارقة، مؤكداً حرص مصر علي تعزيز التعاون المشترك مع الدول الإفريقية في العديد من المجالات وخاصة في المجال الدبلوماسي، كما أعرب للمشاركين عن أمله في أن يكونوا قد استفادوا من البرنامج المقدم علي كافة المستويات، وأن يمثل قيمة مضافة إلي خبراتهم، وحثهم علي نقل خبراتهم عقب عودتهم بما يساهم في دفع التنمية الأفريقية، وأثنى علي العلاقات المتميزة التي تجمع مصر بالدول الإفريقية واهتمامنا بدعم وبناء قدرات الدول الإفريقية.

ومن جانب أخر، أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وامتنانهم لإتاحة الفرصة للمشاركة في مثل هذه الدورات القيمة والبناءة والتي تساهم في تحقيق التنمية المرجوة للقارة الأفريقية وتطلعات شعوبنا نحو مستقبل أفضل.