السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل 15 جنديا مصريا بهجوم في العريش

نشر بتاريخ: 20/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 09:44 )
مقتل 15 جنديا مصريا بهجوم في العريش
القاهرة- مراسل معا- بلغت الحصيلة النهائية للهجوم المسلح على حاجز للشرطة المصرية جنوب مدينة العريش، مساء السبت، 15 قتيلا في صفوف عناصر الشرطة واختفاء آثار ثلاثة آخرين يعتقد أن المهاجمين اختطفوهم.

وأفادت مصادر أمنية مصرية لمراسل معا أن جميع عناصر الشرطة المتواجدين في كمين الصفا جنوب مدينة العريش قتلوا وبينهم ثلاثة ضباط بينما اختفت آثار ثلاثة آخرين يرجح ان يكونوا قد اختطفوا على ايدي المسلحين المهاجمين.

وأوضحت المصادر الأمنية أن الهجوم نفذ بواسطة سيارة مفخخة قادها انتحاري اقتحم الكمين وفجر السيارة، واعقب ذلك هجوم مسلح من العناصر "التكفيرية" التي اقتحمت الكمين عقب تفجيره واستولت على اسلحة الشرطة وقتلت من بقي على قيد الحياة من أفراد الكمين، فيما اختفت آثار ثلاثة آخرين يرجح أن يكونوا قد اختطفوا على ايدي المهاجمين.

وتبنى تنظيم أنصار بيت المقدس المعروف بولاية سيناء في بيان أصدره ليلة أمس الهجوم على كمين الصفا وقتل عناصر الشرطة المصرية.

وقد تم التعرف على هوية قتلى الشرطة المصرية وهم: مجند يوسف امير فؤاد 21 عاما من المنوفية، ومجند محمد طه حسين 21 عاما من الاسماعيلية، ومجند حسن ابو غنيمة محمد 21 عاما من بني سويف، ومجند فتحي جمال فتحي 21 عاما من دمياط، ومجند مصطفي علي محمد 21 عاما من السويس، ومجند محمد مصطفي حسين 21 عاما من ابو كبير شرقية، وملازم اول محمد ابراهيم 27 عاما من مدينة العريش، ومجند حمادة غريب عبد العزيز 21 عاما من المنوفية، ونقيب محمد عمر البدري 32 عاما من المنوفية، وعريف شرطة سعد احمد سعيد 30 عاما من اسيوط، ومجند محمود ابراهيم عبد الجواد 21 عاما من جيزة، ومجند ابراهيم عبد الغني علي من قليوبية، ومجند بسام هنداوي محمد 21 عاما من الاسماعيلية، ومجند ياسر ممدوح محمد 21 عاما من بور سعيد، ونقيب محمود منير محمود 32 عاما من فاقوس شرقية.