الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو معروف يزور النائب السابق نفاع

نشر بتاريخ: 20/03/2016 ( آخر تحديث: 20/03/2016 الساعة: 12:51 )
ابو معروف يزور النائب السابق نفاع
القدس- معا- زار النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) أمس الأول الخميس بزيارة إلى السجين السياسي النائب السابق سعيد نفاع في سجن الجلبوع، الذي يقضي محكوميته لسنة ونصف بتهمة "زيارة دولة معادية والاتصال مع عميل اجنبي"، وكانت زيارته الى سوريا ضمن وفد التواصل مع الاهل والاقارب.

وفي اللقاء نقل النائب د. ابو معروف لنفاع التحية من المشايخ الفاضل والعائلة والرفاق والأصدقاء، مؤكّدا أن محاكمته كانت سياسية بامتياز تمس بحقه الديمقراطي في ممارسة عمله البرلماني، بحيث كان عضوا في الكنيست ويحظى بحصانة برلمانية، وأن قرار حكمه بالسجن كان ظلما.

وقال د. ابو معروف، إن محاكمة نفاع هي سياسية بامتياز تهدف الى ردع القوى الوطنية والمشايخ الأفاضل بالتواصل مع أبناء شعبهم ودينهم ومذهبهم، وتندرج ضمن سياسة "فرِّق تسد" الحكومية الممارسة تجاه المواطنين العرب على اختلاف طوائفهم منذ قيام الدولة، وتهدف بالأساس لسلخ ابناء الطائفة العربية المعروفية عن باقي أبناء شعبهم. 

وقال د. ابو معروف، إن "إدانة" نفاع كانت لمجرّد الشك، وعلى أساس ذلك تمت ادانته بتهمة المسّْ بـ"أمن الدولة"، بينما هو الآن يقبع في السجن مع السجناء السياسيين والامنيين المحكومين بالتهم المختلفة، وليس لمجرّد الشك بالتهمة او لمجرد الشك في المس بأمن الدولة.

وتبادل د. ابو معروف مع نفاع آخر التطورات السياسية في المنطقة، وقد أكد نفاع، أن معنوياته عالية، وأن سجنه لن يزده إلا قوة وصلابة، ولن يؤثِّر على إصراره في متابعة مشروع التواصل بين أبناء الشعب الواحد، مشيرا أن المشايخ الذين يقفون إلى جانبه هم قدوة حسنة ولهم الحق بممارسة شعائرهم الدينية ودورهم الوطني من خلال زيارة الأماكن المقدّسة والأهل في سوريا.