الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يطلع بلير على خطة الحكومة لانعاش الاقتصاد والتحضيرات لمؤتمر الدول المانحة

نشر بتاريخ: 04/11/2007 ( آخر تحديث: 04/11/2007 الساعة: 15:38 )
رام الله- معا- التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض اليوم طوني بلير مبعوث اللجنة الرباعية الدولي وذلك في مقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله.

واطلع فياض ضيفه على الاستعدادات والتحضيرات الفلسطينية لمؤتمر الدول المانحة المنوي عقده في العاصمة الفرنسية باريس في شهر كانون الاول/ ديسمبر القادم والخطة التي تعدها الحكومة للاعوام 2008-2010 والتي تضمن خطط تنمية وانعاش للاقتصاد الفلسطيني وبناء المؤسسات الفلسطينية.

ودان فياض التصعيد العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة والذي أدى إلى استشهاد اربعة مواطنين شمال القطاع صباح اليوم داعيا المجتمع الدولي لممارسة دور اكبر لانهاء معاناه الشعب الفلسطيني.

واطلع الدكتور فياض بلير على الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وخاصة التدهور الحاد في الوضع الاقتصادي والمعيشي الناجم عن الحصار المفروض على قطاع غزة وكافة الاراضي الفلسطينية كما تطرق الى الخطط والبرامج التي اعدتها الحكومة الفلسطينية لبناء المؤسسات الفلسطينية وتطوير الاقتصاد الفلسطيني داعيا المجتمع الدولي الى تقديم مزيد من الدعم المالي للسلطة الفلسطينية.

وأكد فياض على ضرورة اعادة فتح المعابر مع قطاع غزة معلنا في الوقت نفسه عن استعداد السلطة الفلسطينية لتسلم المعابر بما ينهي الحصار المفروض على القطاع.