الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مركز زوار تل العمارنة بمحافظة المنيا جنوب مصر

نشر بتاريخ: 20/03/2016 ( آخر تحديث: 20/03/2016 الساعة: 16:22 )
القاهرة - مراسل معا- أكد د. ممدوح الدماطي وزير الآثار أن أعمال الإنشاء والترميم بالمتحفين الآتوني وملوي تجري على قدم وساق تمهيداً لإفتتاحهما في أقرب وقت ممكن، جاء ذلك خلال إفتتاحه لمركز زوار تل العمارنة بمحافظة المنيا صباح اليوم بحضور اللواء طارق نصر محافظ المنيا والدكتور محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية والمهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات.

وأكد الدماطي أن محافظة المنيا ستشهد رواجاً سياحياً كبيراً خلال الفترة القادمة في ظل ما تشهده من مشروعات أثرية كبيرة بما يتناسب مع أهميتها التاريخية والأثرية كعاصمة مصر خلال عصر الملك إخناتون. 

من جانبه قال د. محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية، أن مركز زوار تل العمارنة يعد أحد أهم المشاريع التي أنجزتها الوزارة مؤخراً، لافتاً إلى أنه سيساهم بشكل كبير في تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية حيث يعد محاكاة لما احتوته مدينة تل العمارنة من بيوت وقصور وتماثيل.

وأضاف وعد الله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات أن المشروع تم إنشاؤه على مساحة ١٠٠٠٠ متر مربع بتكلفة ٤٤ مليون جنيه ويتكون من مبنى الزوار بمساحة ١٥٠٠ متر مربع ومبنى للخدمات وكافيتريا ومواقف انتظار للسيارات.