الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد عكاوي برئاسة النائب زكور في زيارة تضامنية للبقيعة

نشر بتاريخ: 04/11/2007 ( آخر تحديث: 04/11/2007 الساعة: 16:35 )
القدس - معا - قام وفد من مدينة عكا برئاسة النائب الشيخ عباس زكور، امس السبت، بزيارة لقرية البقيعة للتضامن مع أهالي القرية بعد الاعتداء الاخير الذي تعرض له المواطنون من قبل الشرطة الاسرائيلية منتصف الاسبوع الماضي.

وضم الوفد العكي عدة شخصيات من مختلف الأحزاب السياسية في المدينة، منهم: سالم أطرش، خير عامر، عبد سروان، عمر عيسى، نجم نجمي، وغيرهم.

وقد التقى الوفد عدة وجهاء من البقيعة وعلى رأسهم رئيس المجلس المحلي السيد محمد خير ونوابه وأعضاء المجلس وبعض رجال دين ومشايخ من الطائفة الدرزية.

وقد استنكر الوفد العكي الاعتداء الآثم الذي تعرضت له قرية البقيعة، والاسلوب العدائي الذي قامت به الشرطة باجتياح القرية فجرا باشتراك المئات من أفراد الشرطة والوحدات الخاصة، دون أي سبب أو داع لمثل هذه الاجتياح الاهوج.

وأكد النائب زكور في حديثه أمام أهالي البقيعة ان هذا الاعتداء على أهالي القرية التي معظم سكانها من الدروز هو أثبات آخر على أن المؤسسة الاسرائيلية ترى بالمواطن العربي عدوا مستهدفا مهما اختلفت ديانته.

وأضاف النائب زكور أننا كلنا نحن المواطنين العرب، مسلمين ومسيحيين ودروز، نقف خندقا واحدا كأقلية عربية في هذه الدولة، ندافع عن حقوقنا وعن بقائنا وثباتنا في أرضنا، ونرفض كل أساليب السلطة لتجزئتنا إلى طوائف ومجموعات.