الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل المقاومة تناقش آخر المستجدات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 22/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 17:12 )
غزة- معا- ناقشت فصائل المقاومة الفلسطينية في اجتماعها الدوري آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية داعية كافة الفصائل لأن تشكل ذكرى استشهاد الشيخ احمد ياسين مؤسس حركة حماس مرحلة جديدة في استعادة الوحدة الوطنية على برنامج التمسك بالحقوق والثوابت والمقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المسلحة.

واكدت فصائل المقاومة على أن انتفاضة القدس حققت حتى هذه اللحظة الكثير من الانجازات الهامة ونقلت كرة اللهب إلى قلب الاحتلال على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والإعلامية والاجتماعية داعية الفصائل الفلسطينية أللحفاظ على الانتفاضة مشتعلة ببلورة إستراتيجية فلسطينية مشتركة داعمة لها بكل السبل والأشكال وتحديد أهدافها وتشكيل قيادات ميدانية للحفاظ عليها مشتعلة باعتبارها خيارا استراتيجيا للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

وحذرت فصائل المقاومة من محاولات جهات مشبوهة المراوغة والمماطلة في قضية اغتيال الأسير المحرر عمر النايف داعية للإسراع في إخراج نتائج التحقيق والتشريح أياً كانت لمحاسبة المجرمين وكل من شارك وقصر في توفير الحماية للنايف.

كما استنكرت فصائل المقاومة الهجمة الاسرائيلية التي تتعرض لها وسائل الإعلام الفلسطينية وخاصة المقاومة وما تعرضت له قناة فلسطين اليوم من عدوان على مكتبها وإغلاقه واعتقال مديرها وكذلك رفع ترددات فضائية الأقصى عن القمر يوتلسات.

كما حذرت فصائل المقاومة من استمرار عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني وخاصة الجريمة النكراء بحرق منزل المواطن إبراهيم دوابشة الشاهد الوحيد على جريمة حرق عائلة دوابشة العام الماضي, مؤكدة أنها محاولة فاشلة لطمس كل الشواهد والدلائل على هذه الجريمة داعية السلطة لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ووقف التنسيق الأمني, وتشكيل لجان شعبية في محافظات الضفة لمواجهة والتصدي للمستوطنين.

ورفضت فصائل المقاومة كل المحاولات الرامية وخاصة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي لاستئناف المفاوضات بين السلطة والاحتلال وتؤكد أنها تأتي في سياق الالتفاف على انتفاضة القدس وإنقاذ الاحتلال من العزلة الدولية التي يمر بها.