الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحصاء الفلسطيني يحصل على المرتبة الأولى ضمن فئة المؤسسة المتميزة في جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع

نشر بتاريخ: 04/11/2007 ( آخر تحديث: 04/11/2007 الساعة: 21:30 )
رام الله - معا - ثمن د. لؤي شبانه رئيس الإحصاء الفلسطيني/ المدير الوطني للتعداد عاليا جهود الجميع سواء كانوا مسؤولين أو مؤسسات أو أفراد وأسر في منح الإحصاء الفلسطيني المرتبة الأولى ضمن فئة المؤسسة المتميزة في جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع، والتي تم الإعلان عنها بعد عصر اليوم الأحد 04/11/2007 تحت رعاية السيد الرئيس محمود عباس "أبو مازن".

واعتبر د. شبانه أن حصول الإحصاء الفلسطيني على تلك الجائزة سيعطي البرنامج الإحصائي والقائمين على تنفيذه دفعة قوية للتقدم نحو الأمام بسرعة عالية، خصوصا وأن هذه الجائزة حصل عليها الإحصاء الفلسطيني عندما تميز وإبداع وقدم نموذجاً من الإدارة النموذجية ضمن معايير ومقاييس وجودة عالية في العمل خلال السنتين الماضيتين في ظل الظروف الصعبة التي عاشتها وتعيشها الأراضي الفلسطينية من حصار ولا سيما الإضراب الذي شهدته المؤسسات الحكومية.

وصرح رئيس الإحصاء الفلسطيني أن هذه الجائزة ستكون نموذجاً يحتذى به لدى كافة المؤسسات الرسمية والأهلية، مشيراً إلى أنه لم يسبق لأي جهاز إحصائي أن حصل على مثل هذه الجائزة، خصوصاً وأنها تعتبر دولية الأمر الذي من شأنه أن يزيد من مكانة وشأن الإحصاء الفلسطيني في العالم.

وأكد رئيس الإحصاء الفلسطيني أن منح الإحصاء هذه الجائزة الأولى من نوعها في فلسطين تدل على أهمية الإحصاء واحترامه عند الجميع في ظل سعي جهاز الإحصاء الدائم والمستمر ليكون نموذجاً للتميز والإبداع لدى كافة المؤسسات الرسمية والأهلية. مؤكداً أن مسيرة الإحصاء وبرنامجه الوطني ماضٍ نحو التفوق والإبداع خصوصاً بعد أن ينفذ ثاني تعداد فلسطيني قبل نهاية العام الجاري 2007.

وتقدم د. شبانه بجزيل الشكر والتقدير لأبناء الأسرة الإحصائية على عملهم العظيم وإصرارهم القوي والمستمر على مواصلة توفير الرقم الإحصائي الرسمي الدقيق من جهة وتقديمهم للمبادرات والإبداع الإحصائي، داعين الجميع لمواصلة العمل والبناء والمزيد من التقدم والنجاح.