الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة في طوباس تنظم ندوة حول التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007

نشر بتاريخ: 05/11/2007 ( آخر تحديث: 05/11/2007 الساعة: 10:46 )
جنين - معا - نظمت جامعة القدس المفتوحة- منطقة طوباس التعليمية وبالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة ومكتب التعداد في محافظة طوباس، شمال الضفة الغربية ندوة حول مشروع التعداد العام.

وقد حضر الندوة التي عقدت في مقر الجامعة ظهر اليوم الدكتور نضال عبد الغفور/مدير منطقة طوباس التعليمية وأعضاء الفريق الوطني للتعداد وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وجمع من طلبة الجامعة.

ورحب الدكتور نضال بأعضاء الفريق الوطني للتعداد وبالحضور ونقل لهم تحيات أ.د. يونس عمرو رئيس الجامعة وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي انطلاقا من حرص الجامعة على دعم مشروع التعداد وإيصال رسالة التعداد إلى كل بيت من خلال الطلبة في الجامعات كونهم حلقة الوصل بين فريق التعداد والأسر، مضيفاً بأن التعداد من أهم المشاريع التي تنفذ على مستوى الوطن، وعلى درجة كبيرة من الأهمية كونه يشكل أساساً للانطلاق نحو وضع الخطط التنموية السليمة التي من شأنها النهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي في فلسطين من خلال البيانات التي سيوفرها حول مختلف خصائص الشعب الفلسطيني، وأشار إلى أهمية تضافر الجهود من أجل الخروج بنتائج دقيقة وواقعية تفيد الباحثين والمخططين وصناع القرار.

وبدوره قدم الفريق الوطني للتعداد نبذة حول التعداد أهميته وأهدافه ومراحل تنفيذه، ومن جهة أخرى تحدث الفريق عن المراحل الأساسية للتعداد مشيرا إلى البدء بالمرحلة الثانية وهي مرحلة حصر وترقيم المباني والمساكن والمنشات والتي انطلقت ميدانياً في كافة التجمعات السكانية في المحافظة وستستمر حتى 15-11-2007 ، ثم تليها المرحلة الأساسية في المشروع وهي مرحلة عد السكان خلال الفترة 1-12 إلى /12/162007.

وأشار الفريق بأن جميع الموظفين في التعداد والعاملين في الميدان يحملون هوية موقعة ومثبت عليها صورة شخصية وطلب من الجميع التأكد من هويته قبل اعطائة أي معلومات.

وأكد الفريق أن البيانات التي سيتم جمعها أثناء التعداد من الميدان هي سرية ولأغراض إحصائية فقط وأن نشر البيانات والمعلومات سيكون ممثلاً بجداول إحصائية إجمالية.

وفي نهاية اللقاء أجاب الفريق الوطني للتعداد عن الأسئلة والاستفسارات التي تم طرحها من قبل الطلبة حول التعداد. وأبدى العديد من الطلبة استعدادهم للتطوع والعمل مع الفريق الوطني للتعداد .