الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي اولمبياكوس يقدم نصف مليون وجبة غذائية للاجئين في مرفأ بيرايوس

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 23/03/2016 الساعة: 22:27 )
نادي اولمبياكوس يقدم نصف مليون وجبة غذائية للاجئين في مرفأ بيرايوس
القدس - معا - في اطار حملة التضامن والدعم مع اللاجئين العالقين في مرفأ بيرايوس، قدمت ادارة نادي اولمبياكوس ولاعبوه مساعدات غذائية وملابس والعاب اطفال للاجئين على مدار الاسبوعين الماضيين بشكل يومي.

تأتي هذه الحملة في اطار تأكيد النادي على التزامه بمساعدة من هم في امس الحاجة بسبب هذه الازمة الانسانية خاصة اللاجئين الذين هربوا من بلدانهم وبيوتهم بحثا عن الامان مؤقتا في مرفأ بيرايوس. وهو ما يظهر بالفعل وليس مجرد القول ان أولمبياكوس ليس "مجرد ناد رياضي".

بمبادرة من رئيسه، فانجليس ماريناكيس، صاحب الايادي البيضاء في وقت الازمات، اتخذ النادي موقفا داعما للاجئين منذ اليوم الاول للأزمة. فشاحنات "تضامن" التابعة لاولمبياكوس لم تتوقف يوما عن نقل الوجبات الغذائية والملابس والعاب الاطفال للعالقين في مرفأ بيرايوس الذين عانوا وما زالوا يعانون مصاعب اللجوء. في الرابع من آذار/مارس الحالي وبناء على قرار من السيد ماريناكيس بدأ المطعم التابع لاستاد جورجيوس كارايسكاكيس معقل نادي اولمبياكوس اف سي بتحضير وجبات غذائية يومية للاجئين.

وقد تمكنت حملة اولمبياكوس حتى الان من توزيع اكثر من 50000 وجبة غذائية، و40000 قبعة و7000 معطف وكميات كبيرة من الجوارب والالبسة. هذا بالاضافة الى توزيع عدد كبير من الالعاب على الاطفال الذين يحتاجون الى الدعم النفسي والعاطفي بقدر حاجتهم الى المأكل والملبس. ويهدف النادي الى تقديم نصف مليون وجبة غذائية ومئة الف قطعة ملابس. وتشير اخر الارقام الى ان عدد اللاجئين في اليونان وصل الى اكثر من مئة الف، 4500 منهم يقيمون في خيام نصبت في ممرات المسافرين في مرفأ بيرايوس. وقد زار المخيمات الاسبوع الماضي اثنان من اشهر لاعبي النادي روبيرتو خيمينيس واليخاندرو "شوري" دومينيغيز.

وقد اتاحت زيارة نجوم اولمبياكوس فرصة قضاء يوم مميز مع الاطفال لعبوا فيه معا كرة القدم ونسوا للحظات معاناة اللجوء ليعودوا اطفالا يركضون ويلعبون. ووزع قائدا الفريق معاطف وقبعات وكنزات وسراويل وطابات واطعمة وبعدها لعببوا مع الاطفال الذين ملأت ضحكاتهم ارجاء المكان.

وتعليقا على مبادرة ماريناكيس علق شوري دومينيغيز بالقول:" الحقيقة ان الوضع هنا صعب جدا. ومن الجيد ان تتاح لنا فرصة المساعدة. نحن نرى بأعيننا ان الاوضاع هنا صعبة وهي مبادرة عظيمة من رئيسنا لتقديم المساعدة لمن هم في حاجة اليها". 
واضاف روبرتو خيمينيس ان هذه الزيارة اتاحت لهم فرصة الاطلاع عن كثب على حقيقة ما يجري ورؤية مدى صعوبة الواقع يجعلننا نشعر في المقابل كم اننا محظوظين. والاهم من كوننا نقدم المساعدة لهؤلاء الناس هو مدى قدرتنا على اظهار جدية وصعوبة هذه الظروف بالنسبة لهم، هم لا يعيشون نفس الحياة المريحة التي نعيشها نحن وقد اتاحت هذه المبادرة من اولمبياكوس تحسين هذه الظروف ولو بقدر بسيط.

الى ذلك قال المستشار الاستراتيجي لادارة نادي اولمبياكوس كريستيان كارمبو ان الالاف من مختلف انحاء العالم يتركون بيوتهمكل يوم هربا من الحرب والجوع. وكثير منهم وصلوا الى اليونان وهم عالقون في مناطق متفرقة من البلاد. واليوم يؤكد اولمبياكوس على انه ناد يتصدر الخطوط الامامية في كل مرة تواجه فيها البلاد ازمة. مبادرة الرئيس ماريناكيس لتقديم الدعم وحسن الضيافة لهؤلاء المحتاجين هي مثال يحتذى. نحن نقدم بشكل يومي المأكل والملبس و الالعاب للاطفال الصغار بهدف تخفيف ما امكن من المعاناة، وسنستمر بتقديم كل ما في وسعنا لنعيد اليهم الدفء ونضع مجددا الابتسامات على وجوه اطفالهم". 


حملة اولمبياكوس لدعم المحتاجين متواصلة ولم تتوقف. خلال السنوات الماضية التي عانت فيها البلاد من ازمة مالية طاحنة وقف النادي الى جانب شعبه اليوناني وقدم وما زال يقدم المساعدات الانسانية للمحتاجين كما يقدم اليوم عونا للاجئين العالقين في اليونان والحالمين بمستقبل افضل.