الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية قلقيلية يلتقي وفدا من وزارة السياحة والآثار

نشر بتاريخ: 24/03/2016 ( آخر تحديث: 24/03/2016 الساعة: 16:53 )
رئيس بلدية قلقيلية يلتقي وفدا من وزارة السياحة والآثار
قلقيلية- معا- التقى رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، اليوم الخميس، في مكتبه وفدا من وزارة السياحة والاثار، ضم كل من: مهند صايل الوكيل المساعد قطاع الاثار وعبد الرحيم حمدان مدير التطوير في الوزارة وحسان اشتية مدير التفتيش للمهن السياحية واياد ذوقان مدير متاحف الشمال ومفيد صلاح مدير مديرية السياحة والاثار في قلقيلية.

وحضر اللقاء رئيس قسم الهندسة والاشغال م. وليد جعيدي للاطلاع ومناقشة المخططات الهندسية المقدمة من البلدية للمتحف الوطني المنوي اقامته في حديقة الحيوانات الوطنية.

ورحب رئيس بلدية قلقيلية بالوفد الزائر معربا عن سعادته بهذه الزيارة، مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به مديرية السياحة والآثار للحفاظ على الموروث التاريخي الفلسطيني.

وأكد أن بلدية قلقيلية تبذل قصارى جهدها للنهوض بالمدينة سياحيا، وعلى استعداد البلدية التام، مجهزة بطواقمها الفنية والتعاون في تقديم كافة التسهيلات لانجاز المتحف الوطني في حديقة الحيوانات الوطنية لجعلها معلم سياحي بارز ومتميز والارتقاء بواقعها الاقتصادي والثقافي.

وطالب داوم الحضور بالاهتمام بهذا المعلم السياحي الوحيد في المدينة كموقع اثري عريق من خلال تشجيع الرحلات المدرسية والعائلية والنهوض به في كافة المجالات". 

واطلع الوفد الزائر على المخططات الهندسية التي تم اعدادها من قبل قسم الهندسة في البلدية لإقامة المتحف الوطني شاكرين بلدية قلقيلية على دعمها وتعزيزها للقطاع السياحي وتطويرها للمواقع الاثرية، بإنشاء متحف وطني في المدينة يتولى المحافظة على التراث الوطني ويسهم في الحراك السياحي الثقافي والاقتصادي والاجتماعي.