السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة تحيي اليوم العالمي للشعر والمسرح

نشر بتاريخ: 24/03/2016 ( آخر تحديث: 24/03/2016 الساعة: 16:48 )
غزة تحيي اليوم العالمي للشعر والمسرح
غزة- معا- نظم مجمع اللغة العربية الفلسطيني ومديرية تعليم غرب غزة، اليوم الخميس، احتفالاً في مدرسة بشير الريس الثانوية للبنات، لإحياء اليوم العالمي للشعر الذي يصادف يوم 21/3 واليوم العالمي للمسرح والذي يصادف 27/3 من كل عام.

وحضر الاحتفال د. يوسف رزقة رئيس مجمعة اللغة العربية الفلسطيني، ود. كمال غنيم رئيس المجمع المدرسي، ود. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي وأمين سر المجمع اللغوي الفلسطيني، وفتحي رضوان مدير تعليم غرب غزة وعدد من المهمتين والمختصين.

وأشاد رزقه بهذا الاحتفال الذي يلفت الانتباه للمسرح والشعر باعتبارهما من الأدوات المؤثرة في النظام الثقافي والمعرفي على المستوى العالمي والعربي والفلسطيني، مؤكدا أهمية تعزيز الاهتمام بالمسرح والشعر في المدارس والمجتمع الفلسطيني وضرورة تركيز الشعر والمسرح على القضايا الوطنية والإسلامية والسلوكية.

وأوضح أن فلسطين تزخر بمجموعة من الشعراء المميزين الذين كان لهد الدور الكبير في ارتقاء الشعر، وتخصيص لهم يوم عالمي مثل فدوي طوقان ومحمود درويش.

وأكد حماد على اهتمام الوزارة ومجمع اللغة العربية والمجامع المدرسية في المدارس باللغة العربية وذلك من خلال المناهج التعليمية والأنشطة التربوية، إضافة إلى إطلاق عدة مسابقات ومنها المسابقات التي تركز على المسرح والشعر الهادف.

وأشار إلى أن مجمل النشاطات تهدف إلى ترسيخ تعلم اللغة العربية الفصحى ومحاربة شيوع العامية، والمصلحات الأجنبية وذلك ايماناً منا بأهمية اللغة العربية والحفاظ عليها.