الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال وطرد- تصعيد حملات ملاحقة العمال بدون تصاريح

نشر بتاريخ: 28/03/2016 ( آخر تحديث: 30/03/2016 الساعة: 10:13 )
اعتقال وطرد- تصعيد حملات ملاحقة العمال بدون تصاريح
بيت لحم- معا - قالت الشرطة الإسرائيلية، ظهر اليوم الاثنين، إنها اعتقلت 13 عاملا فلسطينيا في ورشة بناء في بيت شيمش، لا يحملون تصاريح عمل.

وذكرت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، "إن قوات من الشرطة داهمت ورشة بناء في بيت شيمش وألقت القبض على 13 فلسطينيا بدون تصاريح عمل قانونية، وكذلك تم القاء القبض على متعهد البناء هناك".

وأضافت الشرطة أن قائد مركز شرطة بيت شيمش اجتمع قبل فترة قصيرة بعدد من المقاولين والقيّمين على تنفيذ مشاريع بناء وتطوير بالمدينة، وشرح لهم عن "قانون تشغيل العمال دون تصاريح قانونية، والعقوبات الشديدة المفروضة، وذلك في خطوة ضمن خطوات توعوية وقائية عامة".

هذا وكانت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية داهمت فجر اليوم مصنع "عوف عوز" في شقيب السلام بالنقب، وأوقفت عشرات العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية، بدعوى أنهم بدون تصاريح دخول إلى إسرائيل.

وذكرت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية في النقب، في حديث لمراسلنا أنه بعد فحص عشرات العمال "تم ترحيل 41 عاملا فلسطينيا مكثوا في البلاد بدون تصاريح، إضافة إلى توقيف مديرين في المصنع للتحقيق معهما في شرطة البلدات- عياروت".

وأشارت إلى أن أصغر العمال في الـ15 من عمره، حيث اتضح أن البعض منهم يعود في ساعات المساء إلى بيته، في حين ينام آخرون في المصنع.