الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نفحة تدعو القيادة الفلسطينية الى طرح قضية النواب الاسرى على الساحة الدولية

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 12:38 )
بيت لحم- معا- دعت جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الأسرى والإنسان القيادة الفلسطينية الى طرح قضية النواب "المختطفين" على الساحة الدولية وفضح ممارسات الاحتلال "العنصرية" بحق الشعب الفلسطيني وقيادته المنتخبة.

جاءت تصريحات الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة عنه حيث استنكرت من خلاله ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اختطاف للنائب في المجلس التشريعي حاتم قفيشة من مدينة الخليل.

واعتبرت جمعية نفحة الاعتقال بمثابة مواصلة للاستهتار بالشرعية الفلسطينية واستهدافها بشتى الوسائل عبر اعتقال النواب واحتجازهم دون توجيه أي لوائح اتهام بحقهم.

ويذكر أن النائب حاتم قفيشة يعمل في التجارة الحرة وصاحب شركة سياحة وسفر وحج وعمرة.

وكان الشيخ حاتم قفيشة أحد الناجين من مجزرة الحرم الإبراهيمي في الخليل عام 1994، واعتقل بعدها لمدة 27 شهرا، وعمل أيضا خلال فترة اعتقاله هذه، ممثلا عن المعتقلين الإداريين حيث شهدت تلك الفترة ما يعرف بانتفاضة الإداريين الشهيرة في سجون مجدو والدامون والتلموند, وفي نهاية العام 2005 تم اعتقاله حيث حكم بالاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر، وكان احد مبعدي مرج الزهور .

وباعتقال قفيشة يصل عدد النواب والوزراء الذين تعتقلهم اسرائيل الى (44) نائبا من أصل (120) عضوا في المجلس التشريعي الفلسطيني.