الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الرملة الإعدادية تفوز بلقب أفضل مسرحية عن التعداد العام

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 13:02 )
رام الله - معا - أجرى الفريق الوطني والإعلامي للتعداد السكاني بمحافظة غزة صباح اليوم زيارة لمدرسة الرملة الإعدادية للبنات، وذلك في سياق الزيارات المتواصلة للمدارس لحشد هممهم وتشجيعهم على دعم مشروع التعداد العام للسكان ومعرفة مدى تفهمهم ومتابعتهم لهذا المشروع ومدى مساندتهم له.

وتخلل الزيارة التي قام بها الفريق الوطني بمرافقة وفد مديرية التربية والتعليم حضور برنامج الإذاعة المدرسية الذي تم إعداده كاملا للحديث عن التعداد العام والذي تخلله الحديث عن مفاهيم التعداد والأسرة والمساكن وغيره من المصطلحات الخاصة بالتعداد.

وقد قامت مجموعة من الطالبات بإلقاء أغنية عن التعداد من تأليفهن وكذلك عمل مسرحية باسم التعداد بعنوان ( التعداد السكاني والتموين ) والتي عرضتها الطالبات بشكل رائع جسدن خلالها عدة مفاهيم عن التعداد ومهمة موظف التعداد وضرورة إدلاء الأسر بالبيانات الواضحة والصحيحة لموظف التعداد.

والجدير ذكره أن هذه المسرحية قد نالت على المرتبة الأولى كأفضل مسرحية تم إعدادها بين مسابقة على مستوى عدة مدارس في التربية التعليم حول أفضل مسرحية عن التعداد.

وفي السياق ذاته، تحدث زاهر طنطيش مدير التعداد بمحافظة غزة بكلمة عن التعداد أوضح فيها أهميته وفائدته في معرفة خصائص المجتمعات والأسر الفلسطينية ، وشدد على ضرورة تكافل كافة الجهود من اجل إيصال رسالة التعداد كل من جهته، داعيا الطالبات والمدرسات لان يكونوا خير رسل يساهموا في توصيل رسالة هذا المشروع الوطني الهام .

وفي ختام حديثه شكر طنطيش مديرة المدرسة بديعة فيصل والهيئة التدريسية كاملة على جهودهم الكبيرة التي بذلوها سواء من ناحية تعريف الطالبات بالمشروع او المسابقات التي تم عقدها والمسرحية التي تم تأليفها ودعا الطالبات لان يكونوا خير سفير من اجل إيصال رسالة التعداد إلى أهاليهم وأسرهم وان يقوموا بمساعدة الفريق الوطني للتعداد في إمداده بالمعلومات الصحيحة والصادقة والحفاظ على الأرقام والعلامات الموجودة على جدران المباني والمنشآت.

ومن جهتها أشارت فيصل أنهم على استعداد تام لتنفيذ البرنامج الخاص بالمدارس المقدم من مكتب التعداد في المحافظة والبرنامج المقدم من مديرية التربية والتعليم من اجل المساهمة في إنجاح هذا المشروع الكبير.