الإثنين: 04/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الثقافي الفرنسي ينظم أمسيتين عن تاريخ مدينة القدس

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 13:10 )
القدس- معا- احتفل المركز الثقافي الفرنسي (شاتو برييان) في مدينة القدس يوم أمس الاثنين بعيد القراءة من خلال برنامجه "المقهى الأدبي "، وذلك باقامته امسيتين ثقافيتين تم الحديث فيهما عن تاريخ المدينة المقدسة في الفترة العثمانية, استضاف فيهما استاذين يعملان في جامعة القدس.

الامسية الأولى استضاف فيها الدكتور يوسف النتشة تحدث خلالها عن تاريخ مدينة القدس في الفترة العثمانية، اما الأمسية الثانية فاستضاف فيها الدكتور زهير غنايم رئيس قسم التاريخ في جامعة القدس وتحدث خلالها عن منطقة عكا في الفترة العثمانية.

وقد لاقت الامسيتان اقبالآ ملحوظآ تبعهما مداخلات واستفسارات ثمن فيهما الحضور القيمة التاريخية التي قدمها كل من الاستاذين في الاولى تم التعريف بتاريخ سور القدس وتفاصيل عن الابنية والهندسة التي تمت باتقان سواء للمباني أو السور الذي اعاد بناءه الخليفة سليمان القانوني وكذلك أيضا بالنسبة لمنطقة عكا حيث أثرت المحاضرة معلومات الحاضرين عن تاريخ عكا والنظم الادارية التي كانت تسير أمورها الحياتية والادارية.

وقدم المحاضرتين وأدار الندوتين الدكتور محيي الدين عرار المشرف على برنامج المقهى الأدبي.

وختمت الأمسيتان بكلمة شكر من مدير المراكز الثقافية الفرنسية في فلسطين الاستاذ روبرت هورن للمحاضرين والحضور والقائمين على البرنامج الثقافي الناجح والذي سيستمر في تقديم الامسيات الثقافية من خلال المقهى الأدبي شهريا كما جرت العادة.