السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يقوم بزيارة رسمية الى استراليا تستهدف الى تعزيز العلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 24/09/2005 ( آخر تحديث: 24/09/2005 الساعة: 13:48 )
رام الله- معا- توجه وزير الزراعة د . وليد عبد ربه الى استراليا اليوم في زيارة رسمية وذلك تلبية لدعوة تلقاها من نظيره الاسترالي.

وسيلتقي وزير الزراعة عددا من كبار المسؤولين في استراليا ووزير الزراعة الاسترالي ضمن برنامج يتناول بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين الوزراتين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات الزراعية بما في ذلك البحوث والتطوير وادارة الموارد الطبيعية والتصنيع والتسويق والتجارة والاستثمار بما يخدم مصلحة المزارعين.

وسيعرض د . عبد ربه واقع القطاع الزراعي في فلسطين وما يعانيه المزراع الفلسطيني من ظروف صعبه للغاية جراء السياسات الاسرائيلية المتمثلة باقامة الجدار الفاصل والانتهاكات والمعوقات المفروضة على ابناء الشعب الفلسطيني.

كما سيقدم شرحا مفصلا عن عمل الوزارة وانشطتها وخططها التنموية في الاراضي الفلسطينية وسيؤكد على التعاون في مجال الثروة الحيوانية ليتعدى ذلك موضوع الاستيراد الى المساعدة في تطوير الثروة الحيوانية واعتماد السلالات المناسبة بفلسطين والاستفادة من التجربة الاسترالية المتقدمة في هذا المجال.

والجدير بالذكر ان استراليا قدمت مساعدات فنية لوزارة الزراعة لدعم البناء المؤسسي وشمل ذلك تمويل بناء القدرات والتدريب الزراعي والذي يتكون من عدة مشاريع وهي مشروع وحدة اعداد المشاريع ومشروع بناء قدرت رالادارة العامة للموارد الطبيعية وتم تدريبهم على استعمال المياه العادمة في الزراعة وغيرها من المشاريع.