الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إختتام دورة بناء وإدارة فرق العمل في كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 13:32 )
رام الله- معا- ضمن مشروع تطوير الكوادر البشرية والخطط الدراسية الممول من صندوق تطوير الجودة/ البنك الدولي اختتمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات أولى دورات مشروعها التدريبي، والتي بدأت تنفيذها مطلع الشهر الجاري، حيث قام المدرب سامح جابر على مدار 15 ساعة بتدريب 15 مشاركا من موظفي وموظفات الكليات المشاركة على آليات ومهارات بناء وإدارة فرق العمل، حيث شارك في الدورة موظفون وموظفات من كليات فلسطين التقنية (رام الله والعروب) وبعض الكليات المجتمعية المتوسطة (الأمة والعلوم التربوية- رام الله).

فيما تعتبر هذه الدورة أولى خطوات تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي، والتي تشتمل على ثمانية دورات من أصل 31 دورة موزعة على أربعة مراحل، يتم تنفيذ كل مرحلة خلال ثلاثة أشهر.

يذكر بأن كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات تسعى إلى تنفيذ عدة برامج تطويرية خلال الأشهر القادمة، منها بناء نظام معلوماتي محوسب يخدم جميع أقسام الكلية، ويهدف تنفيذ برنامج الدورات التدريبية أيضا إلى إعداد الموظفين لمرحلة العمل المحوسبة كما يقول منسق المشروع م. عبد الفتاح البطران، وأضاف بأن الكلية تسعى بشكل مستمر لتطوير كادرها وخططها التطويرية.

أما بخصوص مواضيع دورات المرحلة الأولى من المشروع يقول رئيس قسم التعليم المستمر في الكلية أ. عاصم عبيد بأنه سيتم التدريب في جملة من المواضيع كبناء فرق العمل، الاتصال والتواصل، إدارة الوقت، إدارة المكاتب والإجتماعات، إساليب التعليم الحديثة، الإرشاد المهني والوظيفي، برامج الحاسوب الأساسية وبرنامج Oracle، فيما اعتبر عبيد هذا المشروع بمثابة حلقة وصل بين مختلف الكليات، ويعمل على توطيد علاقاتها ببعضها كونه مفتوح للجميع وتم الإعلان عن الإنتساب إليه مسبقا.