الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب قراقع : الأسرى سيشرعون بخطوات احتجاجية عشية مؤتمر انابوليس

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 13:58 )
بيت لحم - معا - قال النائب عيسيى قراقع مقرر لجنة الأسرى في المجلس التشريعي أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال سيبدأون بسلسلة خطوات احتجاجية نهاية هذا الشهر، تأكيداً على اعطاء الأولوية لملف الأسرى في المؤتمر الدولي بمعالجته بطريقة لا تخضع للابتزاز والمعايير الاسرائيلية.

جاء ذلك في رسالة تلقاها النائب قراقع من الأسرى داخل السجون، التي ورد فيها الرسالة :" أن الأسرى سيدافعون عن حقهم السياسي بالافراج عنهم وأن يكونوا جزءً أساسياً من أي حل سياسي وأي تسوية بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي".

وأكد الأسرى في رسالتهم أهمية مساندة المجتمع الدولي لقضيتهم وانقاذها من الشروط الأمنية والسياسية الاسرائيلية، موضحين أن أي اتفاقية أو تسوية لا تتضمن اطلاق سراح الأسرى والمعتقلين بدون تمييز لا يمكن أن تجد لها أي تأييد شعبي وجماهيري.

واوضح الأسرى أنه حان الوقت لوضع حد لسياسة الاعتقالات ولمعاناة الأسرى وخاصةً القدامى منهم الذين يقضون أكثر من 20 عاماً في السجون، مهددين بتصعيد خطواتهم دفاعاً عن حقوقهم الانسانية والسياسية.

ومن جهة أخرى أوضحت الرسالة أن الأوضاع المعيشية داخل السجون تزداد سوءاً وخاصةً بما يتعلق بتصعيد سياسة الاعتداءات على الأسرى كما جرى في سجن النقب وسياسة العزل الانفرادي للأسرى ووقف ادخال مخصصات الكنتين وسياسة الاذلال التي تمارس ضد الأسرى.

وناشد الاسرى الرئيس ابو مازن بطرح ملف الأسرى المعتقلين بشكل جدي من كافة النواحي والتحرك لوقف معاناتهم الدائمة.