الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تشارك في ماراثون فلسطين الدولي الرابع

نشر بتاريخ: 01/04/2016 ( آخر تحديث: 01/04/2016 الساعة: 16:39 )
الاغاثة الطبية تشارك في ماراثون فلسطين الدولي الرابع
بيت لحم- معا- انطلق ماراثون فلسطين الدولي الرابع من مدينة بيت لحم، اليوم الجمعة، بالتعاون مع المؤسسة الدنماركية "الحق في الحركة"، والاغاثة الطبية الفلسطينية ومؤسسات شريكة اخرى، من ضمنها شرطة السير ومؤسسة الهلال الاحمر الفلسطيني.

وتطوع من الاغاثة الطبية الفلسطينية اكثر من 200 متطوعاً في تنظيم الماراثون.

وقال مازن العزة من الاغاثة الطبية، "ان مشاركتنا بالماراثون في هذا اليوم كانت مهمة جدا في تنظيم وسير ونجاح عمل الماراثون، وشارك 50 متطوعاً لاستلام الامانات من العدائين وتسليمهم عند الرجوع، و50 آخرين في تنظيم الانشطة والفعاليات الثقافية في ساحة المهد، و50 آخرين لتسليم المداليات للعدائين، وهناك اكثر من 80 متطوعاً كانوا عبارة عن محطات ارشاد العدائين لسير الماراثون على مسار الماراثون في المحظة 10 كم و21 كم و42 كم، بالاضافة الى تقديم المساعدة الى العدائين وتوفير الماء لهم".

وأفاد المتطوع عبد غريب، من متطوعين الاغاثة الطبية، "ان مشاركتنا لهذا الماراثون في هذا العام له بصمة مميزة بادائنا في سير وتميز الماراثون وبالاخص في هذه الفترة السياسية الحساسة التي تمر بها بلادنا ومع منع قوات الاحتلال عدد كبير من العدائين للمشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير وبالاخص شعبنا في قطاع غزة".

وأضافت لمى عبيد الله المتطوعة بالاغاثة الطبية، ان مشاركة اكثر من 200 متطوعاً في هذا اليوم هو تأكيدٌ على إصرار وإرادة شعبنا الفلسطيني على الحرية والحياة والصمود، وحرية الحركة رغم الحواجز والجدار والاحتلال.

وشكرت حنان كليبية الناشطة والمتطوعة بالاغاثة الطبية كل المتطوعين على دورهم والتزامهم بالحضور منذ الساعة الخامسة صباحا في ساحة المهد، ورغم وجود قوات الاحتلال في المحافظة، وأكدت على مواصلة الفعاليات.​