الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي بطولكرم تدعو إلى تطوير لغة الحوار الوطني الشامل

نشر بتاريخ: 02/04/2016 ( آخر تحديث: 02/04/2016 الساعة: 16:46 )
طولكرم- معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم إلى تمتين البيت الفلسطيني ، مؤكدة أن خيار انجاز المصالحة والوحدة الوطنية وإنهاء كل مظاهر الانقسام وتعميق وتطوير لغة الحوار الوطني الشامل والبناء هو الرد الأمثل على سياسات وإجراءات الاحتلال، مطالبة بضرورة مواصلة الجهود الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا بهدف تجسيد استحقاق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على الأرض وتحشيد الدعم الدولي لقضيتنا الوطنية الفلسطينية.

وتوجهت الجبهة خلال اجتماع لقيادة فرعها بمحافظة طولكرم بالتحية والتقدير لجماهير شعبنا بمناسبة ذكرى يوم الأرض الخالد وبمناسبة الذكرى السنوية لمعركة جنين ومخيم جنين

وأكد محمد علوش، عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي ضرورة العمل من اجل تحويل الوحدة الوطنية من واقع مفترض إلى أمر مفروض وواقع ملموس .

وأضاف علوش أن على الشعب الفلسطيني كافة بكل فئاته وقواه ومؤسساته الوطنية الانخراط في المقاومة الشعبية والتصدي لسياسات وممارسات الاحتلال، وتوحيد الجهود والإمكانات في معركة شعبنا المتواصلة مع الاحتلال حتى إنهاءه وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا الفلسطيني.

وجددت الجبهة دعوتها لأهمية استثمار المواقف الدولية الداعمة لحقوق ونضالات شعبنا والعمل باتجاه بلورة علاقات وتوطيدها مع القوى والمؤسسات والنقابات الفاعلة في العالم والتي تعبر عن دعمها لشعبنا وقضيته الوطنية، الأمر الذي يتطلب الاستمرارية على ذات النهج والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية وبالوحدة الوطنية كضمانة للمشروع الوطني التحرري وكشرط أساسي من شروط انتصار القضية الفلسطينية.

طالبت الجبهة خلال اجتماعها بتعزيز المقاطعة الاقتصادية وتكريس ثقافة محاربة التطبيع وحماية البيت الداخلي الفلسطيني ووحدة الموقف الوطني والتمثيل تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية .

واعتبرت الجبهة إقرار قانون الضمان الاجتماعي محطة مهمة نحو تكريس الحقوق والعدالة الاجتماعية وصون حقوق العمال ، مضيفة أن فلسفة قانون الضمان الاجتماعي يجب أن تلبي فلسفة الدولة في صياغة سياسات اقتصادية واجتماعية بهدف توفير العدالة الاجتماعية والحد الأدنى من مقومات الصمود للمواطن وضمان السلم الأهلي والمجتمعي .

وبحثت الجبهة خلال الاجتماع الأوضاع التنظيمية والنقابية والأوضاع في المحافظة والعلاقات الوطنية .