الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- وزير الصحة يجتمع مع نظيرته الفرنسية

نشر بتاريخ: 02/04/2016 ( آخر تحديث: 02/04/2016 الساعة: 17:33 )
نابلس- وزير الصحة يجتمع مع نظيرته الفرنسية
نابلس- معا- عقد وزير الصحة الفلسطيني د. جواد عواد، اليوم السبت، اجتماعاً مع نظيرته الفرنسية السيدة ماريسول توران، اليوم السبت، في مكتبه بمدينة نابلس.

وأطلع الوزير عواد الوزيرة الفرنسية على الوضع الصحي في الأراضي الفلسطينية، وجهود وزارة الصحة في تطوير نظام التأمين الصحي، والتحويلات الطبية.

وأشاد د. عواد بالعلاقات المميزة مع الحكومة الفرنسية، ودعمها للقطاع الصحي الفلسطيني، وتكلل هذا الدعم ببناء المستودعات الطبية المركزية في قرية سالم بمدينة نابلس.

وقدم الوزير عواد لوزيرة الصحة الفرنسية عرضاً عن مركز خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع، حيث أبدت الوزيرة الفرنسية إعجابها بالمشروع واستعداد بلادها لدعمه على كافة الأصعدة.

من جهتها، أبدت الوزيرة الفرنسية إعجابها بالاستغلال الأمثل للمنحة الفرنسية ببناء مستودعات الادوية، ووعدت بتقديم المزيد من الدعم لوزارة الصحة الفلسطينية.

وكان رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله قد افتتح، المستودعات الطبية المركزية لوزارة الصحة بحضور وزير الصحة د. جواد عواد، ومحافظ نابلس أكرم الرجوب، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والصحة الفرنسية "ماريسول توران" والقنصل الفرنسي في القدس "هيرفي ماجرو"، ورئيس المجلس الاقتصادي للتنمية والاعمار محمد اشتية.