السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المخابرات الألمانية تجسست على نتنياهو

نشر بتاريخ: 02/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2016 الساعة: 01:41 )
المخابرات الألمانية تجسست على نتنياهو
بيت لحم- معا- كشفت مجلة "دير شبيغل" الالمانية اليوم أن جهاز المخابرات الألماني الفدرالي "BND" تجسس على عدد من الشخصيات والمؤسسات الدولية ومن بينها مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وذكر تقرير المجلة التي تصدر أسبوعيا، أن جهاز المخابرات الألماني الفدرالي تجسس على مكتب نتنياهو خلال عدد من السنوات الماضية، مضيفا أن الجهاز تجسس أيضا على مكاتب وزراء الداخلية في النمسا وبلجيكا ووزارة الدفاع البريطانية والهيئة المركزية وصندوق النقد الدولي.

وأضاف التقرير أن المخابرات الالمانية تجسست على وكالة الفضاء الامريكية "ناسا" وسلاح الجو الأمريكي، وكذلك وزارة الخارجية الأمريكية وعاملون في السفارات الامريكية في أوروبا.

وكانت "دير اشبيغل" كشفت في اكتوبر العام الماضي أن جهاز المخابرات الالماني قد تجسس على مكاتب وزارات الداخلية في الولايات المتحدة ودول اوروبية عديدة حتى الفاتكيان أيضا.

أيضا تجسس "BND" على مكالمات هاتفية لدبلوماسيين امريكيين في بروكسل والامم المتحدة، والبريد الالكتروني والفاكسات في سفارات وقنصليات اجنبية في الولايات المتحدة، وفرنسا، وبريطانيا، والسويد، واسبانيا ودول اخرى كانت تتعرض للتجسس بشكل مستمر.

وقالت المجلة في تقريرها إن التجسس الالماني لم يتوقف على الدول فقط، بل طال أيضا مؤسسات دولية مثل منظمة الصليب الأحمر الدولي في جنيف، وايضا منشآت دبلوماسية على الاراضي الالمانية ولكنها لا تخضع للقانون الالماني ويحظر التجسس على عملها.

وكانت ألمانيا قد اعلنت في عام 2003 أنها قررت وقف التجسس على دول أعضاء في الاتحاد الاوروبي ومسؤولون في الناتو، ولكن يبدو أن ذلك لم يتحقق وواصلت المانيا التجسس بشكل كبير على معظم الدول والمؤسسات الدولية.