الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق طبي الماني يجري 12 عملية "شفة ارنبية" بمجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 04/04/2016 ( آخر تحديث: 04/04/2016 الساعة: 19:43 )
فريق طبي الماني يجري 12 عملية "شفة ارنبية" بمجمع فلسطين الطبي
رام الله - معا - تمكن اطباء المان من صنع بسمة حقيقة على شفاه 12 مريضا فلسطينيا يعانون من "الشفة الارنبية" الذي يعتبر أحد الأنواع المتعددة للتشوه الخلقي الناجمة عن النمو غير الطبيعي في وجه الطفل في مجمع فلسطين الطبي.

الوفد الطبي الذي جاء بدعوة من الجمعية الطبية الالمانية العربية، اجرى على مدار اسبوع كامل 12 عملية جراحية في مجمع فلسطين الطبي بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية تكللت جميعها بالنجاح ، لخبرة البروفيسورات الالمان في جراحة ومعالجة هذا المرض النادر.

الدكتور علي معروف رئيس الجمعية الطبية الالمانية العربية قال ان هذا الوفد الذي يتكون رؤساء جمعية الشفة الارنبية في المانيا قدموا الى فلسطين من خلال الجمعية التي نسقت لهم كل شيء، وان زيارتهم جاءت بعد ان اجرائهم اكثر من ثلاثة آلاف عملية جراحية في الدول النامية.

ويضيف الدكتور معروف وهو جراح اطفال فلسطيني مقيم في المانيا ان جميع هذه العمليات اجريت بتقنية متطورة جدا وبمساعدة اطباء فلسطينيين، وان الوفد الطبي الالماني قدم خبرته في هذا المجال للاطباء الفلسطينيين، كما وضعت استراتيجية لزيارات قادمة لفلسطين لاجراء اكبر عدد من العمليات بشكل مجاني.

ويقول الدكتور معروف ان الجمعية تمكنت خلال الاعوام الخمس الماضية من توفير مئات آلاف الدولارات على السلطة الفلسطينية (التحويلات الطبية) من خلال الوفود الطبية التي يتم احضارها طوال العام والتي تقوم باجراء العمليات الجراحية المعقدة كسرطان الدماغ وجراحة العمود الفقري وجراحة الاطفال وغيرها من التخصصات النادرة، كما تقوم الجمعية على توفير الكثير من اجهزة معدات طبية حديثة ومتطورة تقدم لوزارة الصحة لتوزيعها على مشافي الوطن.

ويؤكد الدكتور علي معروف ان الجمعية وضعت خطة لتعليم الطواقم الطبية الفلسطينية داخل الوطن وخارجه (المانيا) في افضل الجامعات والمشافي على مستوى العالم.

واشار الدكتور المعروف ان الوفد الطبي الالماني اختتم زيارته لفلسطين بلقاء الرئيس محمود عباس الذي اثنى على جهود الوفد الطبي الصديق للشعب الفلسطيني، وشكرهم على جهودهم داعيا في الوقت نفسه الى الاستمرار في ذلك خدمة لابناء شعبنا.