الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحساينة يلتقي وزير الاشغال العامة والاسكان الاردني

نشر بتاريخ: 04/04/2016 ( آخر تحديث: 04/04/2016 الساعة: 21:34 )
الحساينة يلتقي وزير الاشغال العامة والاسكان الاردني
غزة- معا- التقى وزير الأشغال العامة والإسكان الاردني المهندس سامي هلسه وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور المهندس مفيد الحساينة في عمان لبحث عدت أمور فيما يتعلق بكلا الوزارتين.

وجرى على هامش اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين، حيث أكدا بهذه المذكرة على التعاون في مجال وضع وتطوير المواصفات العامة والخاصة وكودات البناء لجميع الأعمال الإنشائية وموادها وتبادل الخبرات المتاحة لإعادة تطوير هذه الكودات والتأكيد على أهمية وضرورة تبادل الخبرات حول تصميم وتنفيذ المشاريع الكبرى وإدارة المجمعات الحكومية وصيانة الطرق كما أكدت على أهمية تبادل الخبرات في موضوع السياسات الوطنية للإسكان وكذلك الاستثمار في مجالات البنية التحتية والإسكان.

وأكد هلسه والحساينة على أهمية عقد اجتماعات دورية بين الجانبين كلما دعت الحاجة لذلك بحيث يتم استعراض ما تم انجازه على صعيد توثيق التعاون في قضايا البناء والهندسة والاسكان وكافة الأعمال الإنشائية.

وكذلك تم بحث سبل تطوير قطاع الإنشاءات في كل من البلدين كون الوزيرين من الدولتين راعيان لقطاع الإنشاءات والذي يشمل البناء والهندسة والاسكان في بلديهما والتأكيد على تبادل الخبرات بين البلدين في مجال تصنيف المقاولين وتأهيل المكاتب الاستشارية الهندسية.

وأكد الوزيرين على ضرورة الاستفادة من منظومة التشريعات الخاصة بقطاع البناء والهندسة والاسكان بالاردن.

ورتب الجانبين على ان يكون الاجتماع القادم بوزارة الاشغال العامة والاسكان في دولة فلسطين كجزء من مواصلة التعاون الفني للاطلاع على المشاريع التي تنفذ في دولة فلسطين.

وفي نهاية الاجتماع أكد الجانبين على محاضر الاجتماعات السابقة وأخرها الذي عقد في عمان بتاريخ 28/2/2015 بين الجانبين.