السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رهط: استياء من هدم البلدية لديوان عائلة العرجان؛ البلدية: الأرض معدّة

نشر بتاريخ: 05/04/2016 ( آخر تحديث: 11/04/2016 الساعة: 10:00 )
رهط: استياء من هدم البلدية لديوان عائلة العرجان؛ البلدية: الأرض معدّة

رهط- معا - عبر أبناء عائلة العرجان في حارة رقم 34 بمدينة رهط عن استيائهم لقيام بلدية رهط بهدم ديوان العائلة، يوم الثلاثاء، في المدينة بحجة البناء غير المرخص.


وكانت جرافات الداخلية الاسرائيلية معززة بوحدة "يوآف" الشرطية قد دخلت مدينة رهط في ساعات الصباح من الجهة الغربية وقامت بهدم ديوان العائلة رغم احتجاج العائلة. وأبرز أبناء العائلة أمر هدم موقع من قبل رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي.


واعرب أبناء عائلة العرجان عن غضبهم واستيائهم إزاء هدم ديوان العائلة، حيث أشاروا إلى أن هناك العشرات من هذه الأبنية في حارات المدينة.


وكتبت شعارات "شكرا سيدي الرئيس" و"عفيه عليك" على ركام الديوان المهدوم احتجاجا ضد رئيس البلدية.


وعقبت بلدية رهط في حديث لـ"معا": "انها تعمل وفقا للأنظمة والقوانين المتبعة والمرعية، وهي ستقوم بهدم كل مبنى يتم تشييده على أراض عامة معدة لبناء مؤسسات تربوية وتعليمية. لقد تمّ انتقاد البلدية بشدّة في تقرير مراقب الدولة الأخير حول استيلاء المواطنين في رهط على الأراضي العامة والجماهيرية. هذا الديوان تمّ تشييده على أرض جماهيرية، وهذه الأرض معدة لبناء روضتين جديدتين لأطفال العائلة، وتم المصادقة على بناء هاتين الروضتين منذ سنوات - ولكن البلدية لم تستطع تشييدهما".


وقال مصدر في البلدية، إنّه "تم اجراء مفاوضات مع العائلة من أجل بناء ديوان أصغر لها، وابقاء أرض لبناء روضات أطفال، ولكن معظم أبناء العائلة رفضوا الأمر".