الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاطباء في بيت لحم تنظم محاضرة علمية

نشر بتاريخ: 05/04/2016 ( آخر تحديث: 06/04/2016 الساعة: 00:07 )
نقابة الاطباء في بيت لحم تنظم محاضرة علمية
بيت لحم- معا - نظمت نقابة الاطباء في بيت لحم محاضرة لاطباء الامتياز واطباء الباطني والطوارئ وانف اذن حنجرة، حول 7 انواع ادوية جديدة تعالج حساسية الربيع والاحتقان عند الاطفال والبالغين، وعلاج الرشح وادوية اخرى لعلاج الحروق والجروح عند الاطفال والرضع.

افتتح الورشة د.زياد شقير نقيب الاطباء في المحافظة رحب بالاطباء الزملاء وبالمحاضر ابراهيم هلال، واكد د.شقير على اهمية المحاضرات المتخصصة، مؤكداً على تواصل عقد المحاضرات واللقاءات العلمية للاطباء وخصوصا اطباء الامتياز لما لها من فائدة لهم في دراستهم وفي تقديم امتحانات المزاولة.

وقدم المحاضرة ابراهيم هلال حيث تحدث عن انواع جديدة من الادوية ومنها ادوية قديمة وتم تطويرها لتتناسب مع امراض العصر وتطور وتحور الفيروسات، وتحدث عن حجم جرعات الدواء للاطفال والبالغين في حالات الاصابة الاولية وفي الحالات المتطورة من امراض الفيروسات، وعن تعارضها مع امراض وادوية اخرى وعن الاعراض الجانبية التي قد ترافق الادوية.

واجاب هلال على اسئلة الاطباء حول الادوية وفاعليتها وتعارضها مع ادوية اخرى وعن الفروقات بين الدواء القديم والجديد من نفس الشركة ولنفس المرض والمكونات الجديدة.