الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحياء اليوم العالمي للتوعية من مخاطر الألغام

نشر بتاريخ: 06/04/2016 ( آخر تحديث: 06/04/2016 الساعة: 17:21 )
بيت لحم - معا - احتفل المركز الفلسطيني لمكافحة الألغام باليوم العالمي للتوعية من مخاطر الألغام والذي عقد في مقر محافظة بيت لحم.

 وقد تحدث العميد جمعة عبد الجبار رئيس المركز الفلسطيني لمكافحة الألغام نيابة عن رئيس الوزراء عن نشأة المركز والمهام المنوطة به والنشاطات الكبيرة التي قام بها بخصوص إزالة الألغام في كل من حقل حوسان وأريحا وطوباس والنبي الياس مذكراً بحجم الأضرار والإصابات التي تعرض لها الشعب الفلسطيني جراء ذلك وذكر أن الفقر إحدى الأسباب التي ترفع عدد المصابين نتيجة للمتاجرة بهذه الألغام وخاصة من قبل الأطفال.

وتحدث عن الإمكانيات الفنية والمادية الضعيفة التي يعاني منها المركز طالباً زيادة الدعم المادي والمعنوي له لكي يتم حل المشكلة من جذورها مؤكداً في نهاية كلمته على المضي قدماً في إزالة كافة الأجسام المشبوهة وهذا لا يتأتى إلا من خلال إزالة الاحتلال.

في حين رحب مدير العلاقات العامة  لؤي زعول ممثل محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري شاكراً الحضور المؤسسات التي تعمل في هذا المجال .

كما تحدث في الحفل ساشا لوجي مدير (UNMAS ) مؤكداً على أهمية رفع مستوى الوعي حول الألغام الأرضية والمضي قدماً نحو القضاء عليها ذاكراً المخاطر التي تخلفها هذه الألغام.

من جانبه قال موسى حمدان ممثل ضحايا الألغام أن هذه مناسبة لتضافر الجهود المحلية والدولية لمكافحة الألغام تحت رعاية جسم موحد.